نجاح فعاليات سباق شاطئ مازاغان بالجديدة

إختتمت مساء يوم الأحد الماضي ، فعاليات سباق شاطئ مازاغان الذي نظم قبالة منتجع مازاغان بشاطئ الحوزية بالجديدة ، من طرف مؤسسة كباري للتظاهرات الرياضية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات و الجامعة الملكية للدرّاجات النارية.

و شهدت هذه التظاهرة، التى جرت أطوارها على مدى يومين، تنظيم الجولة الأولى من بطولة المغرب لفئة المركبات الخفيفة ” SSV “. بالإضافة إلى منافسات المرحلة الثانية من بطولة المغرب للكروس كونتري في الدرّاجات النارية العادية و الرباعية بمختلف فئاتها.

و بهذه المناسبة، عبر السيد أحمد هوبري، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات ، عن ارتياحه لأداء المشاركين في فئة SSV و عن سعادته بنجاح هذه التظاهرة، خصوصا و أنها تمثل الجولة الافتتاحية للنسخة الأولى من بُطولة المغرب للمركبات الخفيفة، معربا عن أمله في أن تستقطب هذه المنافسات المزيد من السائقين المغاربة و الشركات الداعمة لهم.

وأضاف “إن السائقين الشباب الذين شاركوا في منافسات المركبات الخفيفة SSV، أظهروا عن قوتهم و روحهم التنافسية و أبانوا عن مهارات تقنية تبشر بمستقبل واعد لهذا الصنف الحديث في الرياضات الميكانيكية على المستوى الوطني”

و من جهته، أبدى البطل حارث كباري، مدير مؤسسة كباري للتظاهرات الرياضية عن سعادته بنحاح هذا السباق و قال: “أنا جد سعيد بنجاح هذه التظاهرة التي تميزت بمنافسة قوية بين المشاركين في جميع الفئات و شهدت بالإضافة إلى سباق كروس كونتري للدراجات النارية، تنظيم أولى جولات بطولة المغرب للمركبات الخفيفة، التي لطالما انتظرها عشاق و متابعي هذا النوع من الرياضات الميكانيكية بالمغرب.

و أضاف: ” أتقدم بجزيل الشكر و الامتنان لجميع المشاركين و الشركاء الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح و كتابة فصل جديد في تاريخ الرياضة الميكانكية الوطنية. كما أنوه بالمجهودات الكبيرة التي بدلتها الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات و الجامعة الملكية للدرّاجات النارية ”

و بخصوص بطولة المغرب للمركبات الخفيفة، صرح حارث قائلا: ” ستنظم انشاء الله الجولة القادمة من البطولة بشاطئ إمي ودار في شمال أكادير ، و ذلك ضمن الدورة التاسعة من سباق Paradise Plage Beach Race “.

و أردف قائلا : ” نريد لهذه الشراكة بين مؤسسة كباري للتظاهرات الرياضية و الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات أن تكون فرصة حقيقية لتطوير فئة SSV على المستوى الوطني و استقطاب المزيد من الممارسين الهواة للمشاركة في بطولة المغرب، في أفق صناعة أبطال مغاربة قادرين على التنافس في المنافسات الدولية انشاء الله”

للإشارة، فقد أصبحت فئة المركبات الخفيفة، التي يطلق عليها إسم ” اس اس في ” أو “سايد باي سايد”، الأكثر شعبيتا و استقطابا لعشاق راليات الباها و الكروس كونتري على الصعيد العالمي. فهي أصغر حجما و أخف وزنا و أقل تكلفة عن فئة السيارات. و بانطلاقة هذا النوع الحديث من المنافسات على الصعيد الوطني ، يصبح المغرب من بين الدول العربية و الأفريقية السباقة إلى تنظيم بطولة وطنية في هذا التخصص و التي ستتكون من 6 جولات عبر مختلف جهات المملكة.

أهم نتائج سباق شاطئ مازاغان :

في فئة المركبات الخفيفة التي نظمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، توج بالمركز الأول حمزة مسعودي من فريق Motorsports racing team ، و الذي تمكن من بسط سيطرته على مجريات الجولة الأولى و الثانية من السباق.

أما في فئة الدراجات النارية، التي عرفت مشاركة الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، فتصدر الترتيب العام للسباق، الدراج أنور حشتي ( صنف E2) من نادي MXGPI-MAROC.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.