مواهب أكاديمية محمد السادس تـتألق في بطولة الكاس الدولية

أنهى فريق أكاديمية محمد السادس لكرة القدم مشاركته في بطولة الكاس القطرية التي اختتمت اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة في المركز الرابع عقب خسارته في مباراة الترتيب أمام فريق باريس سان جرمان بالضربات الترجيحية (2-4) عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل (3-3).
انتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1) فبعد خطأ فادح من الحارس تمكن اسماعيل غربي للنادي الباريسي في الدقيقة 23 لكن حسن أكبوب تمكن من تعديل الكفة في الدقيقة 35 متوجا مجهودا فرديا بهدف جميل، وفي الشوط الثاني ضمن أسامة اليعقوبي التقدم لممثل كرة القدم المغربي بهدفين متتاليين (48 و 51) لكن زملاءه عجزوا عن الحفاظ على تقدمهم فتلقوا هدفا من طريق يوهان تادي (68) ثم آخر بواسطة إلياس الحسيني (77).

أما لقب النسخة التاسعة من البطولة التي تنظمها قناة الكاس الرياضية القطرية فقد آل لفريق ريال مديد الإسباني عقب فوزه على فريق إنتر ميلانو الإيطالي بخمسة أهداف دون مقابل.
فريق أكاديمية محمد السادس قدم أداء جيدا في البطولة مقدما وجها مشرفا عن مستوى التكوين في المغرب و المواهب المحلية القادرة على المنافسة في مستوى أعلى رغم بعض الهفوات خصوصا من الناحية التكتيكية و هيمنة الفردية على بعض اللاعبين، لكن الفريق شرف كرة القدم المغربية ونال إعجاب متابعي البطولة من المهتمين بالمواهب.

وما يعزز هذا الأمر كون ممثل كرة القدم المغربية هو الفريق الوحيد الذي عجز ريال مدريد بطل النسخة التاسعة عن هزمه إذ احتاج للضربات الترجيحية لحسم المواجهة في حين تفوق في كل مبارياته بنتائج عريضة لا تقل عن أربعة أهداف بل وصلت إلى سبعة أهداف في ربع النهائي أمام كاشيوا ريسول الياباني.
وتتكون قائمة فريق أكاديمية محمد السادس من اللاعبين محمد ياسين الأصغر و ونيس بام و طه الصويري و عبدالله بعلال و عبدالرحيم بويركان و يوسن أخراز و محمد ياسين حمدون و إلياس لكريمي و حسن أكبوب و صلاح الدين الشفاني و وليد حسبي و يوسف شروق و أيوب الحمامي و عمر الصادق و زكرياء النخلي و محمد يونس الجزولي و معاذ الضحاك و سهيل بودنان و أسامة اليعقوبي و ياسين خليفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.