فالنسيا يفتتح أول أكاديمية له في مراكش

اختار نادي فالنسيا الاسباني الملعب الكبير لمدينة مراكش لإنشاء أول أكاديمية لكرة القدم تابعة له في المغرب بالتعاون مع مؤسسة دي كاب رو ميراكل في إطار خطته التوسعية و انتشاره في مناطق مختلفة من العالم.
و يتضمن مشروع مؤسسة دي كا برو ميراكل حسب بيان النادي الإسباني دروسا نظرية و تطبيقية من المستوى العالي في إطار الارتقاء بمستوى كرة القدم المغربية من جهة و الالتزام بالمسؤولية المجتمعية باستغلال التأثير الإيجابي للكرة في المجتمع المحلي.


يقول خالك الشكنة أحد مؤسسة الشركة المذكورة في تصريح نقله موقع بلنسية:” نحن فخورون بالإشراف على هذه المشروع الخاص بنادي مئوي مثل بلنسية، فهو مشروع يكرس الأهمية التي نوليها للشباب و الفرص الممنوحة لهم وفق منهجية النادي الإسباني لكون خصوصيات اللاعب المغربي تتشابه مع نظيرتها عند اللاعب الإسباني.”
المشروع يتضمن كذلك إقامة معسكرات و دورات تدريبية و زيارات لمدينة بلنسية للمشاركة في البطولات والتعرف على النادي عن قرب بإشراف إينزو ألياغا المدير التقني للمشروع الذي قضى عشر سنوات في بلنسية.
و يقول بورخا إيروليس عن هذه الخطوة:” يلتزم النادي التزاما كاملا بمساعدة كرة القدم المغربية على التطور باستخدام كل الأدوات التقنية المتاحة في أكاديمية بلنسية و تعديل منهجية النادي لتتأقلم مع السياق المحلي. نحن على ثقة بأنها ستكون بداية لمشروع طويل الأمد في بلد يتوفر على مواهب كروية مثل المغرب.
يذكر أن بلنسية سبق له أن افتتح أكاديميات في اليابان و أمريكا و كندا و البرتغال و إيطاليا و إنجلترا و اليونان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.