سكرتير الكاف:”نناقش مقترحاً يتعلق بتأجيل مسابقة كأس الأمم الافريقية”

صرح  السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغربي “عبد المنعم باه” في تصريح لوسائل إعلام كاميرونية، بإن “الكاف” يناقش مقترحاً يتعلق بتأجيل مسابقة كأس الأمم الافريقية التي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون مطلع السنة المقبلة.

وقال عبد المنعم في نفس التصريح ، إن الكاف يدرس إقامة تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية لمدة عام كامل لتقام في يناير 2022 بدلاً من يناير 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي في معظم دول القارة السمراء”.

واضاف “لا يمكن إقامة المسابقة في الصيف نظرا للظروف المناخية في الكاميرون خلال يونيو ويوليو 2021، وهو ما كان سببا في اتخاذ قرار قبل فترة بإقامة البطولة في فصل الشتاء في الكاميرون خلال العام المقبل قبل ظهور فيروس كورونا”، وتابع “بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المسابقات ستلعب في الفترة نفسها مثل الأورو 2020 وكوبا أمريكا، لذلك الحل المناسب والمحتمل هو تأجيل البطولة لمدة عام لتقام في يناير 2022، لكن أريد أن أؤكد على أن كل هذا مجرد مقترحات، لأن أولوياتنا هي إقامة البطولة في موعدها يناير 2021”.

 وانهى “لا تزال أمامنا أربع جولات في تصفيات أمم أفريقيا أعتقد أن التجمع الدولي في أكتوبر ونوفمبر كافيين من أجل إنهاء مرحلة التصفيات، لكننا لا نزال نعاني من إصابات فيروس كورونا وعلينا الانتظار حتى تهدأ الأوضاع”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.