رباب عرافي تقارع ديبابا في ملتقى روما الماسي لالعاب القوى

عبدالرحيم محراش
ستكون العداءة المغربية رباب عرافي على موعد مع تحد قوي، عندما تشارك في ملتقى روما الدولي للعصبة الماسية، يوم الخميس المقبل، في سباق 1500 متر، الذي سيشهد حضور عدد كبير من اقوى نجمات هذا التخصص.

رباب عرافي، و بعد انطلاقتها المتميزة خلال ملتقى شنغهاي للدوري الماسي لالعاب القوى، و فوزها بكل جدارة بلقب سباق 1500 متر، امام منافسات قويات، تعود من جديد لتأكيد قوتها، لتقارع عدد كبير من أقوى نجمات أم المسافات على الإطلاق لعل أبرزهن الاثيوبية جينزيبي ديبابا حاملة الرقم العالمي للمسابقة، و بطلة أوربا البريطانية لاورا موير و الاثيوبية الأخرى غوداف تسيغاي صاحبة افضل رقم عالمي هذا العام و الوحيدة التي استطاعت النزول عن حاجز الأربع دقائق هذه السنة، عندما سجلت 3:59.67 دقائق في لقاء نيانجينغ لدوري التحدي العالمي الأسبوع الماضي، بالاضافة الى الأميركية جيني سيمبسون و هابيتام أليمو و اكسومويت امباي و الكينية ويني شيبيت .

و سييكون هذا التحدي لرباب عرافي بمثابة اختبار حقيقي لقدراتها و مدى استعدادها الجاد للمونديال القادم بالدوحة للمنافسة على احدى الميداليات التي تبقى حلمها الاول هذا العام خصوصا في ظل المستوى الكبير التي أصبحت تتمتع به.

و تتصدر رباب عرافي الترتيب العام في مسابقة 1500 متر، ضمن منافسات الدوري الماسي بثماني نقاط، كانت قد نالتها في ملتقى شنغهاي عندما فازت بلقب السباق. و حيث ستحاول مواصلة مسيرتها الناجحة و إثبات جدارتها كواحدة من افضل العداءات على المستوى العالمي .

و من المنتظر أن تشد الأنظار الى هذا السباق المغري بالإثارة و التشويق لقيمة و قوة المتسابقات، و الذي قد يصعب فيه التكهن عن اسم الفائزة الا انه لا محالة سيكون أسرع و ينتهي بافضل رقم عالمي للسنة و لما لا برقم قياسي وطني جديد من طرف رباب عرافي.

و من جهة أخرى، سيخوض العداء الواعد عبدالكريم بنزهرة سباق 3000 متر موانع، الذي سيجرى على هامس منافسات ملتقى روما للدوري الماسي، الذي يشهد مشاركة عدد كبير من الابطال الكينيين، و هي فرصة لبطلنا بنزهرة لكسب مزيد من التجربة و الاحتكاك بافضل العدائين و تحسين رقمه الشخصي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.