انتخاب خديجة إيلا رئيسة للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية

عدسة سعيد الزنايدي

انتخبت خديجة إيلا رئيسة الجمعية البلدية النسوية للعيون رئيسة للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية خلال الجمع العام التأسيسي الذي أقيم عصر اليوم في مدينة سلا بحضور اللجنة التحضيرية وممثلي 53 ناديا من أصل 66 المنتمين للجامعة.


إيلا انتخبت بالإجماع دون معارضة بعدما تقدمت بلائحتها الوحيدة للجمع العام دون منافسة بعد المصادقة على النظام الأساسي للعصبة الذي لم يلاق أي ملاحظات باستثناء ممثل الجديدة الذي أبدى تحفظه على المواد 15 و 22 و 39 ومنح امتياز التواجد لأندية الدرجة الأولى البالغ عددها 12 ناديا على حساب أندية الدرجة الثانية البالغ عددها 33 وكذا الغلبة في التمثيلية لأعضاء خارج الأندية بمجموع 7 أعضاء مقابل 6 لممثلي الأندية.
وتضم لائحة خديجة إيلا كلا من هشام السوسي من رجاء أيت يعزة و الباهية الباحميدي من الجيش الملكي و محمد السلاك من أطلس 05 للفقيه بن صالح و فدوى شرنان من جمعية شابات أمل وزان و صالح ولد العربية من جمعية النسيم سيدي مومن.


وينتظر أن يعلن لاحقا عن ممثلة الحكمات داخل المكتب إضافة إلى ممثلة عن المدربات وممثلة قدماء اللاعبات والمحترفات.
وفي كلمة مقتضبة قالت خديجة إيلا بعد انتخابها إن المكتب سينكب على معالجة مجموعة من المشاكل التي تعاني منها كرة القدم النسوية دون تحديد أولويات معينة معتبرة أن الاشتغال الجماعي هو الأهم في هذه المرحلة على أن تستأنف الأوراش بعد نهاية ولاية المكتب الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.