الكاف يقرر استبعاد منتخب التشاد من تصفيات كأس إفريقيا

بعد تعليق عمل الاتحاد التشادي لكرة القدم من قبل وزارة الشباب والرياضة التشادية ، قرر CAF استبعاد المنتخب التشادي من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

 وبالتالي ، تم إلغاء المباريات المقررة لتشاد أمام ناميبيا (المباراة 106) ومالي (المباراة 130) ضمن تصفيات توتال كأس الأمم الأفريقية 2021.

 تماشياً مع المادة 61 والمادة 64 من لوائح CAF ، تعتبر تشاد خاسرة في كلتا المباراتين ضد ناميبيا ومالي.

 كانت تشاد تلعب ضمن المجموعة A مع مالي، غينيا وناميبيا. بنهاية الجولة الرابعة ، تتصدر مالي المجموعة بعشر نقاط، تتبعها غينيا (8 نقاط) ثم ناميبيا (3 نقاط)، فيما كانت تشاد تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ملاحظات لوسائل الإعلام:

المادة 61: “إذا انسحب فريق بعد بدء مباريات المجموعة دون أن يكون قد لعب نصف مباريات المجموعة ، يتم إلغاء النتائج الإجمالية للمباريات التي شارك فيها هذا الفريق. خلاف ذلك ، إذا انسحب فريق بعد المشاركة في جميع المباريات في النصف الأول من مباريات المجموعة ، فإن باقي المباريات التي كان من المقرر أن يلعبها في المجموعة المذكورة سيعاقب باعتباره خاسراً لها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد”.

المادة 64: “إذا انسحب فريق من المنافسة ، لأي سبب من الأسباب ، أو لم يقدم تقريرًا عن المباراة – إلا في حالات القوة الجبرية التي تقبلها اللجنة المنظمة- أو رفض اللعب أو غادر الملعب قبل نهاية وقت المباراة المباراة بدون إذن من الحكم ، يعتبر خاسراً ويتم استبعاده نهائياً من المنافسة الحالية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.