إثارة متوقعة في ختام جائزة الحسن الثاني للتبوريدة

الصور بعدسة سعيد الزنايدي

تصدرت سربة المقدم بوعبادي عبدالجليل منافسات اليوم ما قبل الأخير من منافسات جائزة الحسن الثاني – التبوريدة 2019 في دورتها العشرين التي تقام بالمركب الملكي دار السلام بالرباط من 17 يونيو إلى 23 منه بمشاركة نخبة فرق الفروسية التقليدية في المغرب.
سربة الفقيه من صالح تفوقت على أقرب منافسيها بنقطتين في انتظار اليوم الأخير فيما حلت سربة المقدم ماهر البشير من مدينة سطات و خلفها بفارق ضئيل سربة المقدم حجاج عبدالمجيد من سيدي قاسم.

و بالنظر إلى نتائج السبت فمن المتوقع أن تكون منافسات الأحد محتدمة ومشوقة بين السربات المتبقية في السباق النهائي خصوصا و أن النقاط ستكون مضاعفة في اليوم الأخير من البطولة.
و في فئة الشبان تصدرت سربة المقدم أيوب أبوالهون من سطات متبوعة بسربة المقدم صبور العلوي تاج الدين من الصخيرات تمارة بنقطة ونصف فيما حلت ضربة المقدم حمزة المعطاوي من الخميسات في المركز الثالث.

يذكر أن معايير التنقيط تخضع لمجموعة من الاعتبارات أولها خاصة بالتحية والتشويرة (25 نقطة) منها 8 نقاط على الخيول (4 نقاط على حالة الخيول البدنية و 4 نقاط على الأرجل والقوائم) و 6 نقاط على السروج و 6 نقاط على اللباس و 5نقاط على تناغم السربة أثناء التدريجة، والثانية خاصة بالطلقات (25 نقطة) منها 3 نقاط على الانطلاق (مراعاة التوقيت و الاصطفاف) و 10 نقاط على لعب البارود و تناسق الحركات بالبنادق و 12 نقطة على إخراج البارود الموحد بعدو سريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.