رياضات متنوعة

إعادة انتخاب عبد العظيم الحافي رئيسا منتدبا للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية

بيان رسمي

أعيد انتخاب عبد العظيم الحافي، رئيسا منتدبا للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، للفترة مابين 2020 و2024، وذلك خلال الجمع العام المنعقد، اليوم الإثنين، عبر تقنية التواصل المرئي.
وتميز الجمع العام، الذي ترأسه الحافي، بدراسة التقريرين الأدبي والمالي، وحصيلة أنشطة المكتب المديري للفترة 2017-2020، واستعراض أنشطة الجامعة لموسم 2019 – 2020، وكذا اعتماد برنامج المسابقات الوطنية والدولية ومشروع الميزانية للموسم الرياضي 2020-2021.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، في بلاغ، أنها وضعت خلال السنوات الثلاث الأخيرة برنامجا طموحا للتأهيل يغطي مختلف جهات المملكة، التي تتوفر حاليا على 15 ناديا للرماية تستجيب للمعايير التقنية ومعايير السلامة لممارسة هذه الرياضة.
وأضافت أنه فضلا عن إدماج رياضة الرماية على هدف تابث على مسافة 10 أمتار، أظهرت المشاركات والنتائج المحققة في الرماية على أهداف طائرة والحفرة والسكيت، خلال المسابقات الوطنية في أصناف الحفرة والحفرة الأولمبية والحفرة العالمية، مدى التقدم الكبير الذي أحرزته هذه الرياضة.
وفي السياق ذاته، أبرزت الجامعة، خلال الجمع العام، النتائج الإيجابية للرماية الرياضية خلال السنوات الأربع الماضية، مشيرة إلى الإنجازات التي تحققت على المستوى الإفريقي والعربي والدولي، بفضل أبطال من مستوى عال على غرار ابتسام مريغي، الحائزة على الميدالية الذهبية وبطلة إفريقيا والعرب، وعبد المنعم بوعين وياسمين مريغي وإدريس حفاري.
كما اعتمد الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، بحسب البلاغ، رسميا، في يناير الماضي، نادي الفلين للرماية والترفيه بضواحي سلا، والذي خضع لتأهيل بنياته التحتية من قبل الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، لاحتضان المسابقات الدولية التي تنظمها الهيأة الدولية للعبة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم أيضا سنة 2021 اعتماد دورة الجائزة الكبرى للمغرب، بالنظر إلى النجاح الذي حققته الدورات الثلاث الأولى (2018 و 2019 و 2020)، كمسابقة تحتسب في تصنيف الاتحاد الدولي للرماية الرياضية وخاصة للمصادقة على النتائج المعتمدة لترتيب الرماة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page