أخبار عامة

وفاة الأسطورة الأرجتينية دييغو مارادونا

توفي اليوم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، عن عمر يناهز 60 سنة، بعدما عانى من وعكة صحية ألمت به مؤخرا،، ليتعرض لسكة قلبية اليوم أثناء تواجه في بلدة تيغري، وفق ماذكرته الصحيفة الأرجنتينية “كلارين”.

وحسب ذات الصحيفة فقد أظهرت بعض الصور تواجد سيارات إسعاف خارج منزله بغرض نقله للعيادة اليوم، غير أن الموت داهمته اليوم ليرحل عن عالمنا، تاركا ورائه ذكريات ستبقى خالدة في ذهن كل عاشقي كرة القدم عبر جميع أنحاء المعمورة.

وكان الأسطورة مارادونا، قد بدأ مسيرته في أرجنتينوس جونيور بين عامي 74 و81، لينتقل بعدها لقلعة البونبونيرا رفقة البوكا ويحقق لقب الدوري مع النادي.

بعد البوكا إنتقل للنادي الكاتالوني بعد كأس العالم سنة 1982 بإسبانيا، وحاز مع البارصا على لقب كأس الملك بعد هزيمة الريال في النهائي.

مقام مارادونا بالبرصا لم يدم إلا موسما واحدا، لينتقل بعدها لنادي نابولي الإيطالي، وهناك صنع العجب العجاب، بظفره بلقب الكالشيو مرتين وكأس إيطاليا مرة واحدة وكأس الإتحاد الأوروبي، والسوبر الإيطالي، كما يحقق لقب وصيف الدوري مرتين.

أما على صعيد المنتخب فكانت دورة مكسيكو 86، كأسا مسجلة بإسم مارادونا، خاصة في دور الربع النهائي أمام انجلترا، سجل هدفين دخلا سجل الأهداف العالمية، الأول باليد والتي أطلق عليها” يد الإله” والثاني راوغ فيه جل لاعبي المنتخب الإنجليزي، وتم اختيار الهدف، هدف القرن العشرين.

ليرحل اليوم مارادونا عن عالمنا تاركا إرثا رياضيا يصعب إعادة تكراره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page