رياضات متنوعة

30 رياضيا يمثلون المغرب في أولمبياد طوكيو

ستكون الرياضة المغربية ممثلة ب 30 رياضيا يمثلون 8 أنواع رياضية في أولمبياد طوكيو 2021 في حين ما تزال رياضات أخرى في السباق، مع فرصة حقيقية للتأهل في انتظار الإعلان عن القائمة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين يوم 5 يوليوز 2021.
الإعلان جاء على هامش الاجتماع الرابع و العشرين للمكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية الذي عقد عن بعد عبر تقنية “الفيديو”.
وفي الوقت الذي استأنفت فيه بعض الرياضات مشاركاتها في المسابقات الدولية مثل رياضة الفروسية وألعاب القوى والترياتلون يجري الإعداد لبعضها الآخر في المغرب مثل الملاكمة وسباق الدراجات والتايكوندو التي استفادت من دعم اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لمواصلة التحضير لها في إفران.
وتواصل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية الاستماع إلى جميع الجامعات لدعم برنامجها الخاص بالتحضير لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وتواصل تقديم المنح للرياضيين الذين اختارتهم منظمة التضامن الأولمبي، وهي تابعة للجنة الدولية الأولمبية، ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا.
وناقش الأعضاء الحاضرون في هذا الاجتماع الرقمي، الذي ترأسه فيصل العرايشي، مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال بما في ذلك استئناف الأعمال التحضيرية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، التي أرجئت إلى العام القادم بسبب وباء كوفيد-19.
وخلال فترة العودة هذه، واصلت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دعم الجامعات لتحسين الظروف اللازمة لإعداد الرياضيين المؤهلين أو الذين هم في مرحلة المشاركة في الاقصائيات المؤهلة إلى دورة الالعاب الأولمبية بطوكيو.
و يتوزع الرياضيون المؤهلون كالتالي: ألعاب القوى (13) و التجديف (1) والملاكمة (6) و سباق الدراجات (1) و الفروسية (4) و ركوب الأمواج (1) و التايكوندو (3) والرماية (1).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!