الدوري الإنكليزيدوريات عالمية

داكوستا قد يتسبب بفشل بن سلمان في شراء نيوكاسل الانكليزي

كشفت القناة الفرنسة « EUROSPORT » عن مستجدات العرض الضخم الذي تقدم به صندوق الإستثمار السعودي التابع للقصر السعودي، من أجل الإستحواذ على نادي نيوكاستل الإنكليزي، حيث بلغت قيمة العرض 300 مليون جنيه إسترليني وتهم شراء %80 من أسهم نادي طيور الماكبايس.

وتحدثت القناة عن العراقيل التي قد تُسقط هذه الصفقة في الماء، والتي تهم بالأساس السلامة المالية بالإتحاد السعودي لكرة القدم وأندية الدوري السعودي، نظرا لكون الفيفا شرعت في التحقيق بشأن الملاك الجدد للأندية كإجراء منها لفرض التعامل النزيه في الصفقات.

وتشكل الوضعية المالية السيئة لنادي إتحاد جدة السعودي، مطرقة في رأس صندوق الإستثمار السعودي، إذ يخشى هذا الآخير تضرر صفقته بسبب الملفات المتراكمة لدى لجنة النزاعات بالفيفا والتي تخص نادي الإتحاد، حيث قضت الفيفا بتمكين المدافع المغربي مروان داكوستا بمبلغ 3 مليون يورو نظرا لعدم التزام نادي الإتحاد بتسديد بعض الشروط المالية التي ينص عليها العقد، كما حكمت الفيفا أيضا لصالح المدرب السابق لإتحاد جدة، الكرواتي سلافين بيليتش، الذي طالب بالحصول على مبلغ 11 مليون يورو كمستحقات عالقة.

هذا وكانت لجنة النزاعات بالفيفا قد هددت إدارة إتحاد جدة بمنعها من عقد الإنتدابات لسنتين كاملتين في حالة عدم تسديدها لمستحقات الدولي المغربي مروان داكوستا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!