رياضات متنوعةعاجل

حسن عبيابة ضيع على الجامعات الرياضية 60 مليار

ذكرت جريدة “الصباح” في عددها الصادر بيوم الخميس 8 أبريل، أن الوزير السابق للثقافة والشباب والرياضة، حسن عبيابة، قد ضيع على وزارته والجامعات الرياضية ما يقارب 60 مليار سنتيم، بعد رفضه التوقيع على اتفاقيات مع الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، بحجة أنهما سيتدخلان في الرياضة المغربية وسيفرضان قيمهما وثقافتهما على المغاربة.

ورغم أن الجامعات الرياضية تعيش وضعا ماليا صعبا ومتأزما، إلا أن الوزير السابق رفض تلقي الدعم من الجهات الخارجية، علما أنها كانت تطمح إلى تمويل مشاريع رياضية لدعم الرياضة الوطنية بالإضافة إلى إحداث 30 مركزا للتميز لجامعات أولمبية قصد مساعدتها في تكوين الرياضيين المغاربة، كما أن الإتفاقية كانت تعتزم أيضا التكلف بمصاريف تكوين الأطر المغربية.

وأوضحت جريدة “الصباح” أن الإتفاقية كانت تدخل في إطار الإستراتيجية التي أعدها المكتب الدولي “فاليونس” حول التمويل الأجنبي للرياضة الوطنية، والتي كلفت الوزارة التي كان يرأسها آنذاك رشيد الطالبي العلمي، ما يناهز مليار و 800 مليون سنتيم.


إقرأ أيضا | من هو عثمان الفردوس الوزير الجديد للثقافة والشباب والرياضة


يشار إلى أن جلالة الملك محمد السادس ، كان قد عين يوم أمس بقصره الملكي بالدارالبيضاء، السيد عثمان الفردوس وزيرا جديدا للثقافة والشباب والرياضة خلف لحسن عبيابة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!