أخبار عامةعاجل

الأمن الوطني والدرك الملكي ينزلان للشارع لتأطير المواطنين

أصدرت وزارتي الداخلية والصحة بلاغ مشترك يتضمن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي ستعزز منطومة اليقظة المعتمدة، لمواجهة الوضع الإستثنائي المتعلق بخطر تفشي فايروس كورونا.

وذكر البلاغ المشترك أنه “بعد الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقا، السلطات العمومية تدعو المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم”.

كما دعا المصدر نفسه عموم المواطنات والمواطنين إلى “التزام العزلة الصحية في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.

“التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى، من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل، وستعمل السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي”، يردف البلاغ.

البلاغ استرسل: “وجب التذكير بضرورة الحرص على الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الجسدية المعلن عنها من طرف السلطات الصحية، والمواطنات والمواطنون الذين قد يعانون من ظهور بعض الأعراض، المرتبطة بهذا الفيروس، ملزمون بالتقدم حصريا إلى المراكز الصحية المخصصة لهذا الغرض”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!