أخبار عامة

بودربالة حكما لجائزة المغرب للفروسية

تصوير: سعيد الزنايدي
اختير الدولي المغربي عزيز بودربالة عضوا في لجنة التحكيم الخاصة بالدورة 16 لجائزة المغرب للفروسية التي ستنظم يوم 14 مارس الجاري بشعار “رياضة الفروسية المغربية افريقية”.
نبيل فقير مدير اللجنة المنظمة برر هذا الاختيار بكون الفائزين بالجوائز معروفون سلفا ككل سنة بمجرد صعودهم لمنصات التتويج محليا و دوليا لذلك فكرت اللجنة في تصور مختلف بحثا عن دينامية جديدة تركز فيها على القيم الرياضية و الانسانية.
عزيز بودربالة عبر عن فخره باختياره ضمن حكام الجائزة معتبرا أن عضويته للجنة التحكيم نابعة من حبه لرياضة الأجداد التي تحافظ على التراث الأصيل للمغرب فضلا عن كونها تكرس مجموعة من القيم الرياضية و الإنسانية التي تشترك فيها مع باقي الرياضات مذكرا بكون الخيل لا تذكر إلا مقرونة بالخير.

رئيس اللجنة هو عبدالكريم اليزيدي الفارس السابق الذي عاش طوال عمره إلى جانب الفرس منافسا و مشرفا و متابعا عاشقا فضلا عن كون ابن أحمد اليزيدي مؤسس الجامعة الملكية المغربية للفروسية أبدى سعادته بهذا الاختيار الذي يعكس حبه لهذا المجال الذي قضى فيه 63 سنة كاملة.
عقدت اللجنة المنظمة لجائزة المغرب للفروسية يوم أمس ندوة صحفية، لإبراز تفاصيل الدورة السادسة عشر لجائزة المغرب للفروسية، التي ستنظم تحت شعار »رياضة الفروسية الافريقية والمغربية » يوم 14 مارس الجاري بالمركب الملكي دار السلام للفروسية بالرباط.
حليمة بحراوي المقدمة السابقة و الفائز باللقب المحلي ثلاث مرات و الممثلة حاليا أبدت فخرها باختيارها ضمن لجنة التحكيم منوهة بالاهتمام المتزايد للعنصر النسوي بهذه الرياضة من خلال إصرار مجموعة من الفارسات المعتزلات على تلقين بناتهن أصول هذه الرياضة.
و تشهد هذه الدورة مشاركة 34 فارسا موزعين على سبع أصناف موزعة على مجموعة من المسابقات من بينها الفروسية الشعبية و فروسية الهواة وفروسية المحترفين.
وأشاد فقير بتأهل الفارس سامي الشرقاوي لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو متمنيا له التوفيق في مساره الرياضي خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!