أخبار عامة

جامعة الجيدو ترفع الإيقاف عن باسو

أعلن بوبكر بنبادة الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للجيدو تجميد عقوبة إيقاف البطل عصام باسو وتحويل عقوبته من التنفيذ إلى موقوفة التنفيذ، تجاوبا مع الاعتذار الذي تقدم به وتدخلات أسرة الجيدو المغربي، وكذا لمنحه فرصة أخرى في مساره الرياضي الواعد.
اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الجيدو سبق لها توقيف عصام باسو الشهر الماضي عن كل المشاركات الوطنية والدولية لعامين بسبب سلوك غير متزن بدر منه حسب الجامعة.
ويعتبر عصام باسو من أبرز المرشحين في رياضة الجيدو لنيل بطاقة المشاركة في أولمبياد طوكيو إذ يتصدر التصنيف الافريقي في وزن 60 كلغ وذلك بعد أن أحرز لقب بطل افريقيا خلال الألعاب الافريقية التي احتضنها المغرب شهر غشت الماضي.
في سياق البحث عن المشاركة في أولمبياد الصيف القادم، تستعد الجامعة لاستقبال 654 بطل من مختلف دول العالم في إطار النسخة الثالثة من الجائزة الكبرى للجيدو التي تقام في الرباط أيام 6،7 و8 مارس المقبل. ويشكل هذا الملتقي الدولي والذي سبق للمغرب أن احتضن نسختيه الأخيرتين في أكادير ومراكش، المنعرج الأخير أمام أبطال العالم القادمين من 94 بلد لضمان بطاقة التأهل للأولمبياد.كما يشكل فرصة أمام الأبطال المغاربة للمنافسة على انتزاع التأهل للأولمبياد.
وحسب الكاتب العام للجامعة، فكل الترتيبات التنظيمية تسير بشكل جيد بدعم من الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية، وقد تشكلت لجنة للسهر على عملية التنظيم تضم مائة عضو منظم. وأضاف المسؤول الجامعي أن الأبطال المغاربة ستكون أمامهم فرصة أخرى للتنافس على إحراز بطاقات التأهل وذلك من خلال احتضان الرباط شهر أبريل القادم بطولة افريقيا التي تعتبر نتائجها مؤهلة للألعاب الأولمبية.
صدر عنه من أفعال و سلوكات لارياضية وغير أخلاقية في حقهعصام باسو يشارك في وزن أقل من 60 كيلوغرام، ومن إنجازاته ذهبية بطولة إفريقيا التي احتضنتها تونس، ليعد بذلك أول مغربي يحقق هذا الإنجاز في سن 18 سنة، كما حقق نتائج ملفتة بفوزه ببطولة إفريقيا للكبار وبالميدالية البرونزية في الجائزة الكبرى لأكادير، والميدالية البرونزية في كأس أوربا 2018 في النمسا، وعمره لا يتجاوز آنذاك 19 عاما.
عصام باسو أحرز ذهبية الألعاب الافريقية في الصيف الماضي ليصبح مرشحا لنيل بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو إذ يتصدر قاريا وزن أقل من 60 كيلوغرام في التصنيف الأولمبي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!