رياضات متنوعة

كرة السلة تعدل قوانينها في انتظار انتخاب رئيس جديد

تصوير: سعيد الزنايدي
صادقت أسرة كلة السلة الوطنية على النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة خلال الجمع العام غير العادي، المنعقد بقاعة الاجتماعات التابعة للمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
الجمع العام، الذي دام أكثر من سبع ساعات، صادق على مشروع النظام الأساسي والاقتراحات التي وضعتها الأندية وقطاع الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة السلة بمجموع 127 صوتا ورفض 29، وامتناع أربعة عن التصويت وإلغاء صوت واحد.

عرف هذا الجمع العام، الذي ترأسه عبد الرزاق العكاري، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتدبير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بحضور أعضاء اللجنة، وممثلين عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، حضور 58 ناديا في وضعية قانونية من أصل 74، أي بنسبة 78 في المائة، فيما بلغ عدد الأصوات 153 من أصل 193، أي بنسبة 79 في المائة.


اللجنة المؤقتة أعدت مشروع النظام الأساسي بناء على المقتضيات القانونية والتنظيمية، مع مراعاة خصوصية الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة سواء في شقها الرياضي أو الإداري والقانوني، بغية معالجة النقط التي تطرح إشكالات بالنسبة لسير الجامعة وتمس استمرارية الممارسة الرياضية، قبل عرضه على الوزارة الوصية والاتحاد الدولي للعبة والأندية، بغية إشراك هذه الأخيرة في إغنائه والمساهمة في بلورة مشروع متكامل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!