المنافسات الإفريقية و العربيةمسابقات المنتخبات

الكاف يرد على تهم الفساد من قطر

اعترض الاتحاد الافريقي لكرة القدم على خلاصات التقرير الذي قدمته شركة برايس واترهاوس كوبر (PWC) عن التدبير المالي للكاف من 2015 إلى 2019 معتبرا إياها مزاعم غير مؤسسة.
و رد الكاف في بيان رسمي عقب نهاية اجتماع مكتبه التنفيذي اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة على ثلاث نقاط تحديدا في تقرير الشركة التي تخلف ممثلها عن الحضور إلى الاجتماع رغم الدعوة الموجهة إليه، و قال إن التكلف بدفع تكاليف دفن بعض المسؤولين الأفارقة مثل حسين صوالح يدخل في إطار تضامن أسرة كرة القدم.
أما عن التمويل الخاص بمشروع فيفا فورواد (FIFA FORWARD) فإن الكاف رد بكون الفيفا تتكلف بمتابعة الإجراءات بنفسها مؤكدة أن مكاتب افتحاص دولية سبق لها أن أخضعت هذا المشروع للافتحاص سنوت 2015 و 2016 و 2017، أما عن موضوع تاكتيكل ستيل (TACTICAL STEEL) فإن الإجراءات الخاصة بها تخضع للافتحاص و المراجعة في الوقت الراهن و يضمن الكاف توفير جميع الوثائق اللازمة.
و خصص الجزء الثاني من اجتماع المكتب التنفيذي لمناقشة الخطوات العملية لمشروع تطوير الكاف 2021 لتضاهي المستوى التدبيري الاحترافي للمؤسسات الدولية و اتفق الحاضرون على البدء بأربع محاور و وهي الحكامة و المنافسات والتحكيم و تطوير البنيات التحتية من خلال 122 خطوة منها 17 لا تحتمل التأجيل و يتوجب الانتهاء منها في يونيو 2020.
وعين المكتب التنفيذي خلية خاصة لمتابعة تنفيذ هذه الخطوات و إعداد تقرير كل 3 أشهر ينشر للعموم بداية من يونيو المقبل موازاة مع تنظيم ندوات صحفية للإعلان عن كافة التفاصيل و ورشة عمل نهاية السنة الجارية لمناقشة حصيلة عمل اللجان الخاصة بالمنافسات و البنيات التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!