المنافسات الإفريقية و العربيةعاجلمسابقات الأندية

عاجل/ السلطات المغربية تمنع دخول نجم إتحاد العاصمة للتراب الوطني

منعت السلطات الجمركية والأمنية لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مهاجم نادي إتحاد العاصمة، مؤيد اللافي الحامل للجنسية الليبية من الدخول للتراب الوطني، لعدم توفره على التأشيرة الدخول للمغرب الخاصة بالليبيين.

حيث أخطأ إداريي نادي إتحاد العاصمة الجزائري في عدم تواصلهم مع القنصلية المغربية الكائنة بالجزائر من أجل استخلاص التأشيرة للاعب الليبي، نظرا لكون قانون استصدار التأشيرة لحاملي الجنسية الليبية تم تطبيقه منذ أزيد من خمس سنوات، ولا علاقة له بلقاء الوداد الرياضي أمام إتحاد العاصمة الجزائري، كما أن هذا القانون السيادي للحكومة المغربية تم تطبيقه أيضا على اللاعبين الليبييين المقيمين بالمغرب وعلى رأسهم مدافع الرجاء سند الورفلي.

ورغم الإحتجاج الكبير لمسؤولي الفريق الجزائري على السلطات الأمنية لمطار محمد الخامس، إلا أنه تم منع المهاجم مؤيد اللافي من الدخول للتراب الوطني، مطالبة بضرورة التوفر على تأشيرة الدخول للمملكة المغربية.

يشار إلى أن مؤيد اللافي يعتبر لاعبا دوليا حيث شارك في أكثر من مناسبة رفقة منتخب بلاده كما سافر للمغرب أكثر من مرة إلا أنه لم يكلف نفسه عناء إخطار إداريي الياسما بضرورة التوفر على تأشيرة استثنائية لحاملي الجنسية الليبية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page
error: Content is protected !!