إيقاف عداء مغربي أربع سنوات بسبب المنشطات – Sport7

إيقاف عداء مغربي أربع سنوات بسبب المنشطات

أوقفت لجنة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى العداء المغربي حسن لقواحي لمدة أربع سنوات اعتبارا من تاريخ 18 نوفمبر 2019بسبب سقوطه في اختبار المنشطات.
وضمت قائمة الموقوفين حديثا إلى جانب لقواحي أربعة كينيين و جنوب افريقي واحد.
و حسب تقرير لجنة النزاهة المذكورة فقد أثبتت الفحوصات التي أجريت على عينة من بول العداء لقواحي (28 سنة) وجود مادة إيبو المحظورة بعد مشاركته في ماراثون صوفيا يوم 13 أكتوبر 2019 في بلغاريا.
و بتاريخ 18 نوفمبر أبلغت اللجنة العداء المغربي بالنتيجة و طلبت منه توضيحا عن سبب وجود المادة المحظورة في عينة بوله و عن إمكانية تقديم طلب بفحص العينة (ب) قبل تاريخ 25 نوفمبر وهو المواعد الذي عجز فيه العداء عن تقديم تفسير متخليا عن حقه في فحص العينة الثانية.
اللجنة اعتبرت رد لقواحي بمثابة اعتراف مبدئي بخرقه إحدى قواعد المنشطات محددة العقوبة في أربع سنوات إلا في حالة طلب حضور جلسة تأديبية قبل تاريخ 9 دجنبر وهو ما لم يستجب له العداء لتقرر بتاريخ 11 دجنبر منحه فرصة أخيرة لمواجهة التهمة الموجهة إليه قبل 15 من الشهر ذاته أو قبول الحكم النهائي.
و بعد تخلفه عن الرد على مراسلات اللجنة قررت الأخيرة يوم 18 دجنبر اعتبار حسن لقواحي تجاهله بمثابة اعتراف بارتكاب المخالفة والحكم عليه بالإيقاف لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخ 18نونبر و تجريده من أي ألقاب أو ميداليات أو جوائز مالية حققها منذ تاريخ 13 أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!