جيد و الگزاز يخضعان لدورة تكوينية حول تقنية “الڤار” بالسعودية

أقام الاتحاد العربي لكرة القدم في معهد إعداد القادة بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، دورة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) والتي تستمر لمدة 5 أيام وتختتم الجمعة المقبلة.
وتأتي تلك الدورة ضمن برامج تطوير الحكام الذي أقره مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم مؤخراً.
ويشارك في الدورة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 30 حكما عربيا، وتضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية ميدانية في مقر معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، على فترتين صباحية ومسائية.


وشهدت الفترة الصباحية اليوم الاثنين محاضرات نظرية وعلمية على تقنية الفيديو، شهد حضور كل من (الأسامي)، قبل تطبيق تلك المحاضرة داخل غرف تحاكي تلك الموجودة داخل ملاعب كرة القدم.
وفي الفترة المسائية، أقيمت تدريبات ميدانية على ملعب معهد إعداد القادة تضمنت تطبيقات ميدانية على أرضية الملعب تتعلق بتقنية الفيديو، في وجود أجهزة مخصصة لذلك.
ويهدف الاتحاد العربي لكرة القدم، لتطوير الحكام العرب خلال الفترة المقبلة، ومواكبة التكنولوجيا التي طرأت على كرة القدم ومنها تقنية الفيديو.
وقدم محاضرات اليوم كل من الهولندي مايك فان روست مسؤول تقنية الـ “VAR” في الاتحاد الدولي، وديسر ديو من ساحل العاج، بالإضافة إلى مسؤول تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بالاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ خليل جلال.

بلاغ عن الإتحاد العربي لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!