الجامعة الملكية للرماية تعقد جمعها العام و تكرم ثلة من أمهر رماتها

عدسة سعيد الزنايدي

عقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للرمايةيوم الخميس 28 نونبر 2019 بمقر الجامعة بالرباط تحت رئاسة الدكتور عبد العظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة. وقد تم خلال هذا اللقاء إجراء تقييم إيجابي يخص أداء الرماة المغاربة في مختلف المنافسات لا علىالصعيد الوطني ولا الدولي، وكذلك العمل على تكثيف الجهود من اجل الرفع من جودة البنيات التحتية الرياضية التي تشرف عليها الجامعة الملكية المغربية للرماية.

وقد ناقشت اللجنة الإدارية خلال هذا الجمع العام التقريرين الأدبي والمالي المتعلقين بالموسم الرياضي الفارط. هذا بالإضافة إلى مناقشة حصيلة المنجزات خلال نفس الفترة وكذا جدول المباريات الوطنية والدولية والميزانية المتعلقة بالموسم الجديد.

     

وجب التذكير هنا أن الموسم الرياضي الماضي قد شهد العديد من الإنجازات الهامة بما في ذلك الحضور القوي للمغرب في العديد المنافساتالدولية لهذه الرياضة وتحقيق نتائج جد مشرفة، خصوصا بكل من الألعاب الافريقية التي جرت بالرباط في غشت الماضي، والتي حاز فيها المغرب على 7 ميداليات من أصل 15 )ميداليتين ذهبيتين، ثلاثة فضية،برونزيتين(، وبطولة العالم للرماية بإيطاليا في يوليوز الماضي، وأيضا كاس عالم تشانغوون بكوريا الجنوبية اين حقق الرماة المغاربة في لعبة تراب رجالTrap hommes رصيد 114 من 125 و117 من 125.

   وبهذه المناسبة تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية قد سعت خلال الموسم الماضي إلى وضع الصيغة النهائية وتوقيع اتفاقية الأهداف برسم سنتي 2019 و2020 مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة بغلاف مالي يقدر ب 5.600.000,00 درهم لموسم 2019. هذا وقد استثمرت الجامعة العديد من الجهود من اجل تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة مع اتحاد الرماية الإيطالي (FITAV) منذ سنة 2017، والتي تهم بالأساس تبادل المنتخبين الوطنيين لمشاركتهما على مستوى المنافسات الدولية بكل من المغرب وإيطاليا، والدعم التقني في تدبير الجائزة الكبرى الدولية للمغرب لسنة 2019، وكذلك العمل على تكيف وتعديل أخامص أسلحة الرماية les crosses des armes de tir للمنتخب الوطني بإيطاليا مباشرة بعد الجائزة الكبرى الدولية للمغرب.

   ووجب التذكير هنا على انه من أهم إنجازات تحديث البنية التحتية للنوادي بالمغرب من طرف الجامعة الملكية المغربية للرماية، تأهيل نادي الفلين بالعرجات بعد افتحاصه من لدن خبراء دوليين، ناديا معتمدا من لدن الجامعة الدولية للرماية الرياضية (ISSF)لاحتضان المباريات، وهو ما مكنهمن احتضان مباريات الرماية الرياضية للألعاب الإفريقية التي نظمتببلادنا في شهر غشت الماضي.

هذا وقد صادق الجمع العام خلال هذا اللقاء على الهدف الذي حددته اللجنة الإدارية والذي يخص دعم وتقوية وتوسيع نخبة الرياضيين رفيعي المستوى، خصوصا الرماة الشباب الذين سيشكلون الفريق الوطني في المسابقات الدولية القادمة.

كما أن هذا الاجتماع شكل فرصة من أجل تكريم عدد من الرماة المغارة الذين شاركوا في بطولة المغرب للحفر الدولية والذين تمكنوا بفضل النتائج المحققة من الفوز ببطولة المغرب لموسم 2018-2019.

وللتذكير فإن جدول المسابقات والمباريات للموسم الجديد يشمل في العموم خمس جولات في الحفر الأولمبية Fosse olympique، وثلاثة في الحفر العالمية Fosse universelle، كما سيتم تنظيم الجائزة الكبرى للمغرب والبطولة العربية للرماية الرياضية من 30 يناير وإلى غاية 09فبراير 2020.

بلاغ عن الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!