أبرز الخيول العربية و الأجنبية في الملتقى الدولي الخامس بالدار البيضاء

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرسSOREC يومي 16 و17 نونبر بحلبة الدارالبيضاء – أنفا، الدورة الخامسة للملتقى الدولي للمغرب لسباقات الخيول ، الذي يعد منافسة مرموقة تقوم بدور رئيسي في إشعاع قطاع سباقات الخيول المغربية على المستوى الدولي.
ويعد الملتقى الدولي للمغرب الحدث الرئيسي في أجندة سباقات الخيول المغربية. ويستقطب سنويا العديد من الخيول المغربية والأجنبية حول مسابقة رياضية رفيعة المستوى.
اللجنة المنظمة برمجت 14 سباقًا من بينها 8 دولية في نهاية الأسبوع هذه، مع منافستين رئيسيتين مرموقتين وهما الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للخيول الإنجليزية الأصيلة (16 نونبر) والعربية الأصيلة (17 نونبر)، حيث سيشارك أزيد من مائة حصان في السباقات المبرمجة ، والذين سيمثلون البلدان التالية: المغرب وفرنسا وإسبانيا وبولونيا والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان.
وينضاف إلى برنامج هذه الدورة سباقين جديدين، ويتعلق الأمر بجائزة Vichy ، وهو سباق ينظم على شرف توأمة حلبة سباق الدارالبيضاء أنفا وحلبة سباق Vichy Bellerive، أما السباق الثاني فهي جائزة FEGENTRI ، وهي مسابقة دولية مرموقة خاصة بالفارسات الهواة والتي أدمجت المغرب حديثا إلى أجندتها. وستستضيف المرحلة المغربية لجائزة FEGENTRI تسعة مشاركات من مختلف البلدان.
ويعد الملتقى الدولي للمغرب موعدا هاما لسباقات الخيول، يقدم انغماسا مبهرا في عالم سباق الخيل كما يعتبر لحظة من الترفيه خارجة عن المألوف. وتضرب حلبة السباق الدارالبيضاء – أنفا للعموم موعدا يومي 16 و 17 نونبر إبتداءا من الساعة 14 زوالا لقضاء عطلة نهاية أسبوع غنية بالمنافسة الرياضية والترفيه للصغار والكبار على حد سواء.

أرقام رئيسية لسباقات الخيول في 2018

تنظيم 2400 سباق
تدريب 4645 حصان
240 فارس محترف ومتدرب
5 أيام في الأسبوع من السباقات
8 سباقات مبرمجة في اليوم
7 حلبات سباق (الدار البيضاء ، الرباط ، الخميسات ، مكناس ، سطات ، الجديدة ، مراكش)
9 جوائز وطنية كبرى
موعدان دوليان رئيسيان: الملتقى الدولي للمغرب ويوم الإمارات العربية المتحدة لسباقات الخيول
مدرسة للفرسان
مركز تدريب خيول السباق بوزنيقة ومركز ثان في طور الإنشاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!