ملتقى الرباط يحافظ على مكانه في الدوري الماسي

حافظ ملتقى محمد السادس لألعاب القوى على مكانه ضمن ملتقيات الدوري الماسي في شكله الجديد بداية من الموسم المقبل 2020 بناء على الجمع العام للدوري الماسي المنعقد يوم الاثنين الماضي.
جولة الرباط ستكون هي السادسة في سلسلة تتضمن 14 ملتقى في حين يقام الملتقى الخامس عشر أو النهائي في زيوريخ يوم 11 سبتمبر في ختام الموسم المقرر أن ينطلق من الدوحة كالعادة بتاريخ 17 أبريل هذه المرة بدل بداية ماي كما كان معتادا في السابق.
و تقام الجولة الثانية في الصين بتاريخ 10 ماي في انتظار تحديد الملعب و المدينة و الجولة الثالثة في شنغهاي الصينية يوم 16 ماي و الرابعة في ستوكهولم يوم 24 ماي و الخامسة يوم 28 ماي في روما و السابعة يوم 7يونيو في يوجين و الثامنة يوم 11 يونيو في أوسلو و التاسع يوم 13 يونيو في باريس و العاشر يوم 4 يوليوز في لندن والحادي عشر يوم 10 يوليوز في موناكو و الثاني عشر يوم 16 غشت في غايتسهيد و الثالث عشر يوم 20 غشت في لوزان و الرابع عشر يوم 4 سبتمبر في بروكسيل.
التعديل الأبرز يتعلق بإقامة جولة في غايتسهيد مكان برمنغهام التي سيغلق ملعبها من أجل تجديده تحضيرا لألعاب الكومنويلث 2022 في حين ستقام جولتان في الصين بدلا من واحدة فقط.
ولم يحسم المجتمعون في نوعية المسابقات المقرر تضمينها في برنامج الجولات الممتدة لساعة و نصف و كذا السباقات التي تقام خارج أوقات النقل التلفزيوني في انتظار التوصل إلى قرار نهائي مطلع شهر نوفمبر المقبل بعد استشارة العدائين و الجماهير و شركات البت التلفزيوني.
و على غرار ما هو معمول به في مجموعة من الرياضات فقد قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى إطلاق مسابقة جديدة باسم الدوري القاري لألعاب القوى العالمية تجمع نخبة رياضيي الحلبة و المضمار مع التركيز على المسابقات غير المبرمجة في جولات الدوري الماسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!