في أول سابقة بالمغرب العربي..تستقبل مدينة مراكش سباق أيرونمن ذو الصيت العالمي

ستعرف هذه النسخة مشاركة 2300 رياضيا من 69 جنسية

في فاتح نونبر المنصرم و في مقرها بتامبا، فلوريدا و بلندن، المملكة المتحدة، أعلنت أيرونمن IRONMAN  عن إدراج سباق جديد من نوع 70.3 ضمن السباقات المنظمة لسنة 2019 بكل من أوروبا  و الشرق الأوسط و إفريقيا – أيرونمن 70.3 مراكش.

وحسب المدير العام لأيرونمن  أوروبا  و الشرق الأوسط و إفريقيا السيدبيتربتشنيج ، فإن مراكش ستمنح و بشكل مؤكد تجربة مثيرة لكافة العدائين، سواء من المغرب أو الآتين من بلدان بعيدة و أضاف : “نحن في بحث دائم عن أماكن جديدة لاحتضان مسابقاتنا، و قد أبانت تجربتنا بجنوب إفريقيا على أن رياضات  قوة التحمل تحظى بشغف كبير على القارة السمراء”.  

و بذلك، تصبح مراكش أول مدينة مغاربية تستقبل سباق أيرون من 70.3 يوم الأحد 27 أكتوبر 2019، بمشاركة عدائين من مختلف بقاع العالم.

و قد صرح سيمو عز العرب، رئيس نابيكو  Napeco، الحائزة على العلامة التجارية بالمغرب قائلا:” إنه لحلم ترجم حقيقة أن تقام هذهالمسابقة الأيقونية ذات الصيت العالمي أيرونمن IRONMAN 70.3 ، لأولمرة في المغرب العربي و في المغرب على وجه الخصوص. فإلى جانب تسويقالبيئة الطبيعية الاستثنائية لمنطقة مراكش ، ستشكل هذه المنافسة دعايةرائعة لإشعاع المنطقة و المغرب و ذلك على نطاق واسع“.

وأضاف برتراند مولوت الشريك المؤسس والمدير الفني أيرونمن 70.3 مراكش:” نأمل أن يجذب هذا الحدث الزوار من جميع أنحاء العالم وأن يلهمالرياضيين المغاربة لمواجهة واحدة من أصعب تحديات التحمل في العالم “.

و سيعرف هذا السباق مشاركة 400 مغربي من بين 2300 ممثل ل69 جنسية من  كل البقاع.

أما من حيث العائدات الإقتصادية، تخطط مدينة مراكش لاستضافة خلال 4 أيام، أكثر من 8000 زائر مرتبط مباشرة بالسباق والذين سيأتون لاكتشافهذه النسخة الأولى بالمغرب بتحدياتها الجديدة.

في صبيحة يوم المسابقة، سيسبح العدائون في المياه الهادئة لبحيرة لالةتاكركوست في حلقة سباحة طولها 1.9 كلم، بعد ذلك يركبون الدراجات علىمسار طوله 90 كلم ، وهو أحد أسرع حلقات أيرونمن IRONMAN 70.3، مرورا بالقرية  الأمازيغية تحناوت والمروج الخضراء لوادي أوريكا على خلفيةقمم الأطلس المغطاة بالثلوج.

سيندحر المساربشدة مع انخفاض عمودي  يقدر ب 816  م و ارتفاع سلبي يقدر ب981 م.أما بخصوص مسار الركض 21 كلم، فسينظم على حلقتينفي قلب المدينة الحمراء، حينها سيتمكن المشاركون  من تحقيق أفضل وقتلهم على طريق مستو، تتخلله معالم تاريخية كصومعة الكتبية.

و يضيف برتراند: ” بعد عدة ساعات من الجهد و المثابرة ، وسنضمنللرياضيين أمتارا نهائية مليئة بالمشاعرعند الوصول لحلبة السباق الدوليةالشهيرة مولاي الحسن! “

و تجدر الإشارة أن  الأيرونمن 70.3 مراكش يمنح 40 مقعدا لولوج بطولةالعالم أيرونمن 70.3 المنظمة بتاوبو تيوزيلاندا يومي 28 و 29 نونبر 2020.

هي عطلة نهاية أسبوع كاملة من الجهد الثلاثي، تتخللها  مجموعة واسعةمن الأحداث بما في ذلك:

مسابقة الركض ليديز رن 5 كلم، خاصة بالنساء ابتداءا من 15 سنةو ذلك يوم 26 أكتوبر 2019.
مسابقة الركض أيرون كيدزمن 800 متر إلى 1800 متر حسبالعمر ، خاصة الأطفال ابتداءا من 7 سنوات و ذلك يوم 26 أكتوبر2019.
فيلاج إكسبو”، موقع لا مناص منه  ، على حلبة مولاي الحسن. حيث سيجتمع في الفترة الممتدة بين 25 و 27 أكتوبر 2019، الرياضيون والمهنيون والهواة والشركاء والمهنيين في العالم منالرياضات الخارجية و قوة التحمل وسائل الإعلام وحتى السكانالمحليين والسياح الذين يزورون المدينة الحمراء.

وعلى الرغم من أن IRONMAN 70.3 مخصص للرياضيين المتمرسين ، إلاأن المكان والفترة سيجعلان من هذه المسابقة حدثًا رئيسيًا في المقام الأول، إذ يكمن التحدي في جعل هذه النسخة حدثا رياضيا في متناول جميعالجماهير مرتكزين بذلك القيم الإيجابية للترياتلون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!