منتخب الإناث لكرة القدم يتوج بالبرونز الافريقي

توج المنتخب المغرب إناث بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب الافريقية المقامة في العاصمة الرباط إلى غاية 31 من الشهر الجاري عقب تفوقه على نظيره الجزائري بهدفين لهدف واحد في مباراة الترتيب التي جمعتهما عشية الاثنين.
و جددت الإناث فوزنهن على نظيراتهن الجزائريات بعدما فزن عليهن في أولى مباريات الدور الأولى بثلاثة أهداف لهدفين لتحقق بنات المدربة لمياء بومهدي إنجازا غير مسبوق لكرة القدم النسوية في المغرب رغم أن مستوى اللعبة في المغرب لا يضاهي نظيرتها في بقية البلدان الافريقية لذلك تعتبر الخسارة في نصف النهاية أمام الكاميرون (1-3) طبيعية و متوقعة.

و في تعليقها على هذه النتيجة قالت لمياء بومهدي مدرب المنتخب المتوج بالبرونز:”مسار مشرف وكنا نستحق صعود منصة التتويج علما بأنها المرة الأولى التي يحقق فيها المغرب نتيجة تخول له صعود منصة التتويج. أشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذي بذلنه خصوصا وأن المباريات أجريت في هامش زمني ضيق لكن الحمد الله اللاعبات كن جاهزات بدنيا.”
الإناث حققن ما عجز عنه الذكور بقيادة جمال السلامي الذين ودعوا منافسات كرة القدم منذ الدور الأول بفوز على الورق على حساب جنوب افريقيا و خسارة على يد بوركينا فاسو و تعادل أمام نيجيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!