هل خرق حكم مباراة المغرب و ناميبيا بروتوكول الفيفا؟

هل خرق الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا بروتوكول الفيفا في مباراة المغرب و ناميبيا يوم الأحد الماضي؟ و هل تصرف من تلقاء ذاته أم بتوجيه من قبل اللجنة المنظمة و لجنة الحكام؟
هيرفي رونار كان محقا عندما لام الحكم على تجاهله إيقاف المباراة مرتين لمنح الفرصة للاعبين لاسترجاع الأنفاس و تناول المشروبات والمرطبات و التخفيف من تأثير درجتي الحرارة و الرطوبة المرتفعين في مصر خلال البطولة كما أكدته ذلك مصالح الأرصاد الجية المحلية.
الغريب أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرر إيقاف مباريات كأس افريقيا للأمم بناء على التقرير الطبي الذي توصل به بالتنسيق مع مصلحة الأرصاد الجوية الذي يكشف أن درجة الحرارة ستتراوح ما بين 35 درجة و 38 درجة مئوية فيما ستتراوح درجة الحرارة بين 40% و60%.
و تفرض الفيفا في مثل هذه الحالات إيقاف المباريات مرتين في الدقيقتين 30 و 75 لمدة 3دقائق كما تلزم اللجنة المنظمة باتخاذ الإجراءات الخاصة قبل البطولة وقبل المباريات لتوفير الماء البارد و قطع الثلج و مناشف (فوط) مبللة تكفي ل26 شخصا أي 22 لاعبا من الفريقين المتباريين و الحكام الأربعة.
كما يتعين على اللجنة المنظمة توفير الدعم اللوجستي الخاص للتعامل مع مختلف الحالات الاستعجالية خلال المباريات مثل الإصابات و غيرها من الطوارئ الصحية المرتبطة بارتفاع درجتي الحرارة و الرطوبة.

تعليق واحد

  1. ممكن تصحح الخطأ الموجود في التقرير أعلاه (بالنسبة لدرجة الحرارة ونسبة الرطوبة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!