كعزووزي و عرافي في سباق إثبات الذات بملتقى الرباط للدوري الماسي

عبدالرحيم محراش
تشهد سباقات جولة الرباط الماسية، المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل بالمجمع الرياضي الامير مولاي عبدالله، منافسات حامية بين الابطال و بطلات أم الالعاب، من بينها سباق 1500 متر للرجال و السيدات التي ستكون محطة أنظار الجمهور المغربي، بحكم مشاركة عدد كبير من العدائين المغاربة.

و في سباق السيدات، ستكون البطلة رباب عرافي، حاملة الرقم الوطني لسباق 1500 متر، و التي بصمت على انطلاقة متميزة، عندما فازت بلقب سباق ملتقى شنغهاي بالصين ثاني جولات الدوري الماسي، بافضل توقيت عالمي للسنة، امام تحد قوي بوجود بطلات بارزات تتقدمهن الغزالة الاثيوبية جينزيبي ديبابا، حاملة الرقم العالمي، و التي استعادت توهجها، بانتصارها الكبير الأسبوع الماضي في جولة ملتقى روما الأسبوع الماضي و تحقيقها افضل رقم عالمي، اضافة الى الأميركية جينيفر سامبسون وصيفة بطلة العالم، و الأثيوبية الآخري تسيغاي غوداف و الهولندية سيفان حسن، مما يعد بسباق حماسي و مشوق بين الرباعي سالف الذكر.

رباب عرافي والتي ستكون مدعومة بتشجيعات الجمهور المغربي، ستحاول تحقيق انجاز غير مسبوق، رغم صعوبة المهمة، و عليها تظهر كل قدراتها و مسايرة إيقاع منافساتها القويات خصوصا الاثيوبية ديبابا و التي جاءت لتؤكد إنجازها الأخير بروما.

و في سباق الرجال، الذي سيجرى على هامش منافسات ملتقى الرباط الماسي، سيشهد مشاركة أربعة عدائين مغاربة، منهم ابراهيم كعزوزي الذي سيحاول الدفاع على لقبه الذي حققه السنة الماضية، و الذي كان أفضل انجاز وطني في النسخة الماضية، كما يتواجد كذلك العداء الواعد هشام أكنكام و فؤاد الكعام و هشام اولادها. حيث سينافسون عدائين اقوياء في مثل الكيني كيبيت فيتسنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!