إبراهيم النايم رئيس غرفة التحكيم الرياضي يحاضر في مهرجان طنجة الكبرى الدولي لكرة السلة

  • تحتضن مدينة طنجة أيام 14 ، 15 و 16 يونيو الجاري فعاليات النسخة النسخة السادسة لمهرجان طنجة الكبرى الدولي للميني باسكيط المنظم من طرف فريق إتحاد طنجة لكرة السلة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة تحث إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.
    ومن أبرز برنامج هذه التظاهرة الرياضية المتميزة هو احتضان غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة يوم الجمعة القادم ندوة علمية حول موضوع ” النزاعات الرياضية ما بين التفاهم التوافقي و التحكيم الرياضي ” والتي ستعرف مداخلة الأستاذ إبراهيم النايم رئيس غرفة التحكيم الرياضي حول موضوع محكمة التحكيم الرياضي: المهام والاختصاصات ، ثم مداخلة الأستاذ جمال محراش محامي دولي متخصص في التحكيم الرياضي حول موضوع : قراءة مقارنة في تجارب غرف التحكيم الرياضي.
    أما المداخلة الثالثة ستكون حول قراءة تركيبية للمداخلات وربطها بالتوجه العام للسلطة الوصية على الرياضة الوطنية يلقيها الأستاذ عبد الواحد إعزيبوا المقراعي المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة.
    ويسير هذه الندوة العلمية الرياضية الزميل محمد الصمدي رئيس فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بطنجة.
    والجدير بالذكر ، أن هذه النسخة تجرى لسادس مرة على التوالي بمدينة طنجة وتدخل في إطار برنامج ” طنجة تتنفس كرة السلة ” الذي كان بمبادرة الوالي السابق محمد اليعقوبي وإتمامه الوالي الجديد أحمد مهدية مع فعاليات كرة السلة المغربية بمدينة طنجة ، حيث أصبح تقليدا سنويا يجمع فئات عريضة من ناشئة وشباب ممارسي كرة السلة من مختلف أنحاء المملكة وبحضور عدد مهم من الأندية.
    كما تشارك في النسخة السادسة دول شقيقية مثل الجزائر و إسبانيا و فرنسا.
    كما يضم البرنامج الرياضي العام أنشطة موازية متنوعة كملتقى مدارس اتحاد طنجة لكرة السلة ودورة تدريبية لمدربي الميني باسكيط تحث إشراف الخبير الوطني نزار المصباحي والإطار الصربي فلاديمير مارينكوفيش ، وتنظيم دوريات للفئات العمرية من ثماني سنوات إلى أقل من 14 سنة بمختلف القاعات المغطاة وملاعب القرب بمدينة طنجة.

الأندية المشاركة في الدوري الدولي لأقل من 12 سنة لمهرجان طنجة الكبرى الدولي السادس للميني باسكيط

–  الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة
– سان ميشيل توركوان فرنسا
– الإتحاد الرياضي لبير خادم الجزائر
– نادي ميرامار توري مولينوس لكرة السلة ” أ” و ” ب ” إسبانيا
– نادي شباب الوطية لكرة السلة بطانطان
– نادي الأمل الرياضي بالصويرة
– نادي المغرب الرياضي الرباطي
–نادي الوداد الرياضي البيضاوي
– نادي الاتحاد  الرياضي الفاسي
– نادي الكهربائيين البيضاوي
– نادي المغرب الرياضي الفاسي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!