أحمد: تأكدت أن إقالة فهمي كانت صائبة

اختار الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الرد على الاتهامات الموجهة إليه في حوار خاص مع المحامي والصحفي الانجليزي/النيجيري أوسازو أوبايوانا و عضو لجنة الإصلاح في الاتحاد النيجيري لكرة القدم تطرق خلاله لمجموعة من النقاط الهامة في تدبير المؤسسة القارية.

إقالة عمرو فهمي
يقول أحمد أحمد:”أنا من النوع الذي يعترف بالخطأ إن اتخذت قرارا غير صائب. لم يسبق لي أن شغلت منصبا دوليا خارج بلدي قبل انتخابي رئيسا للكاف ولو كان علي أن أعين شخصا ملغاشيا لمنصب معين لاخترت الشخص المناسب لكن ذلك غير ممكن في هذه الحالة. كنت أعتقد أن فهمي كان الخيار الصائب. حتى لو عين المرء ابنه في منصب ما فلن يكون متأكدا من قدراته. فكيف لي أن أعرف شخصا آخر، فقد اشتغل في الكاف و مع لاغاردير و الكاف مؤسسة كبيرة وعندما تعين شخصا في منصب مهم و لا يستطيع القيام بمهامه على أكمل وجه حينها تقدم على تغييره وهذا جزء من العمل الإداري. وما حدث بعد إقالته أكد صواب قراري التصحيحي.”

السيارات الفارهة و عقد بوما
رد رئيس الكاف عما كيل له من اتهامات طالت ذمته المالية بالقول:” أولا الكاتب العام هو المسؤول عن التدبير المالي للمؤسسة بناء على المادة 26 و البند 6 من الأنظمة العامة. فيما يتعلق بالسيارات فقد صادق المكتب التنفيذي على اقتناء سيارات جديدة وترك السيارتين المتواجدتين منذ 12 للرئيس السابق باعتبارهما جزءا من مكافأة التقاعد. أما بخصوص بوما فهناك أناس كاذبون. منذ 2015 لا تتوفر الكاف على أي عقد منذ آخر عقد جمعها بشركة أديداس. اتخذنا حينها بإيقاف التعامل مع بوما و اقتناء المعدات من السوق المفتوح ولو تعلق ذلك بأديداس من أجل دفع الشركة لإعادة فتح المفاوضات وتوقيع عقد جديد. أما بخصوص العقد مع شركة تاكتيكال ستييل فلا أحد تساءل عن كمية المعدات التي تعاقدنا بخصوصها و التي تخص ثلاث بطولات وليس كأس افريقيا للمحليين في المغرب 2018 كما روج لذلك. لا علاقة بأمور المقتنيات التي تدخل في اختصاص الإدارة.

مصر جاهزة للكان 2019
“أنا متأكد 100% أن كأس افريقيا في مصر ستكون الأفضل في تاريخ المسابقة. واجهتنا مشكلة العشب في السابق والآن هناك شركة انجليزية تتكلف بهذا الأمر ليكون كل شيء جاهزا في الموعد المحدد.”

الانتقاد العلني خارج المؤسسات
وتساءل أحمد عن السبب وراء لجوء البعض لمناقشة الأمور الداخلية خارج المؤسسة في حين أن هناك طرقا رسمية يمكن سلكها بداية من لجنة الانضباط ثم لجنة الاستئناف فإن لم يكن راضيا يمكنه اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي.
وقال:” “من بين 22 عضوا في المكتب التنفيذي فقط واحد أو اثنان انتقدا قيادي للكاف و السؤال الذي يتوجب طرح لماذا يملك الآخرون وجهة نظر مختلفة.

VISA و 1XBET من مخلفات تعاقدات عيسى حياتو
و بخصوص التعاقد مع شركتي VISA و 1XBET فقد أوضح أن لاغاردير سبور هي التي تفاوضت معهما بناء على العقد الذي يربطها مع الكاف منذ عقد عيسى حياتو إذ يتيح لها العقد إجراء المفاوضات باسم المؤسسة الافريقية و توقيع مختلف العقود بالنيابة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!