المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يشارك في بطولة العالم بمدينة مانشيستر البريطانية

توجه المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو صوب مدينة مانشيستر البريطانية حيث سيشارك هناك في بطولة العالم التي تمتد فعالياتها من 11 ماي 2019 وإلى غاية 19 منه .
وتتضمن البعثة المغربية المشاركة ضمن هذه المنافسة العالمية منتخبا للإناث مشكلا من كل من سكينة الصاحب التي ستتنافس ضمن فئة وزن أقل من 46 كلغ ، رباب أوهادي التي ستشارك ضمن فئة وزن أقل من 49 كلغ ، أميمة البوشتي ضمن فئة وزن أقل من 53 كلغ، ندى لعرج ضمن فئة وزن أقل من 57 كلغ، صفية صالح ضمن فئة وزن أقل من 63 كلغ، وفاء العطري عن فئة وزن أقل من 67 كلغ إضافة إلى وئام ديسلام التي ستدخل هذه المنافسة ضمن فئة وزن أكثر من 73 كلغ .
كما سيشارك الوفد المغربي أيضا بمنتخب للذكور يضم كلا من أمين الهرمادي الذي سيتبارى خلال هذه المنافسة العالمية
ضمن فئة وزن أقل من 54 كلغ، عمر لكحل عن فئة وزن أقل من 58 كلغ، عبد الباسط وصفي عن فئة وزن أقل من 63 كلغ ، فيصل السعيدي الذي سيلعب ضمن فئة وزن أقل من 68 كلغ ، سفيان العصبي ضمن فئة وزن أقل من 74 كلغ ، أشرف محبوبي المشارك ضمن فئة وزن أقل من 80 كلغ ، بيبسي حمزة عن فئة وزن أقل من 87 كلغ إضافة إلى أيوب الباسل الذي سيتنافس ضمن فئة وزن أكثر من 87 كلغ .
وتعتبر المشاركة المغربية ضمن هذه التظاهرة الرياضية العالمية قياسية بالنظر إلى مجموع الأبطال والبطلات المشاركين فيها والذين بلغ عددهم 15 عنصرا من بين الذكور والإناث، ومن ضمنهم البطلة صفية صالح الفائزة بالميدالية الفضية خلال دورة الألعاب الأولمبية للشبان الأخيرة بالأرجنتين والتي توجت إلى جانب البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس الفائزة آنذاك بالميدالية الذهبية وإحدى أكبر الغائبات عن بطولة مانشيستر حيث حالت وضعيتها الصحية دون المشاركة ضمن بطولة العالم هذه .
وإضافة إلى هؤلاء الأبطال والبطلات فإن النخبة المغربية ستكون مؤطرة هناك من قبل المدربين الفرنسي دافيد سيكوت والمغربي مراد الصباغ ، كما أن البعثة التي يرأسها السيد جمال الحداد أمين مال الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو تضم بين أعضائها أيضا كلا من الحكمين الدوليين طارق بنراضي وماجدة الزهراني اللذين وجه لهما الاتحاد الدولي للتايكوندو دعوة المشاركة إلى جانب مجموع الحكام الذين سيشرفون على إدارة مختلف نزالات هذه المنافسة العالمية.
هذا وقد وفرت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو كل شروط الدعم اللوجستي تحفيزا منها لهؤلاء العناصر على تحقيق أفضل النتائج، بدءا بإيوائهم بأحد أفضل الفنادق المصنفة بمدينة مانشيستر ثم تخصيص مبالغ مالية هامة لمن سينتزع منهم ميداليتة، حيث عقد رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو السيد إدريس الهلالي هناك اجتماعا موسعا جمع كلا من مدرب المنتخب الوطني المغربي ومساعده إضافة إلى رئيس الوفد وذلك قصد حثهم على السهر لتوفير كل متطلبات العناصر المغربية لتحقيق المبتغى خلال هذا العرس الرياضي العالمي .
وتعتبر بطولة العالم لمدينة مانشيستر من أقوى البطولات العالمية لهذا الصنف الرياضي حيث ستعرف مشاركة أزيد من 1400 بطلا وبطلة ، وستكون فرصة لهؤلاء لتحسين تنقيطهم وتصنيفهم الدولي الذي سيمكنهم من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو .
هذا وتنتظر النخبة المغربية أيضا بعد بطولة العالم هذه مشاركات لاتقل أهمية ومنها دورة الألعاب الإفريقية التي ستحتضنها بلادنا صيف هذه السنة إضافة إلى إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لدورة أولمبياد طوكيو والتي سيتشرف المغرب أيضا باحتضان منافساتها شهر مارس المقبل .
ويشار أيضا إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو إدريس الهلالي سيشارك على هامش بطولة العالم هذه ويوم الإثنين 13 ماي 2019 ضمن أشغال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وذلك بصفته عضوا داخله ، كما سيشارك أيضا يوم 14 ماي 2019 خلال اجتماع الجمعية العمومية التي سيعقدها الاتحاد الدولي بمقر نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!