أندية أوروبا تعارض مقترح إصلاح دوري الأبطال

عارضت أغلب الأندية الأوروبية مشروع تطوير مسابقة دوري أبطال أوروبا و تعديل نظام اللعب ليعتمد مستقلا على نظام الصعود والهبوط حسب تصريح ممثل الدوريات الأوروبية.
رغم الدعوة التي وجهتها جمعية الأندية الأوروبية (ECA) لمقاطعة الاجتماع المنعقد في مدريد بدعوة من مؤسسة الدوريات الأوروبية إلا أن 250 ناديا من38 دولة شاركوا حضروا للعاصمة الاسبانية لمناقشة المقترحات المثيرة للجدل.
ففي الوقت الذي تتبنى فيها جمعية الأندية الأوروبية النقاش مع الاتحاد الأوروبي لإدخال تعديلات جذرية على نظام أعرق البطولات في القارة العجوز بداية من 2024 اعتبرت فيه مؤسسة الدوريات الأوروبية أن الغالبية العظمى من الأندية أعلنت خلال اجتماع مدريد معارضتها للإصلاحات المقترحة التي تعتمد نظاما هرميا يقتصر فيه التنافس على مجموعة مغلقة.
ودعت مؤسسة الدوريات الأوروبية في المقابل إلى فتح المجال أمام حاملي ألقاب الدوريات المحلية للمشاركة مباشرة في دور المجموعات من دوري الأبطال ذي العائدات المالية الضخمة بدل خوض أدوار متتالية من التصفيات.
“التعديلات المقترحة ستغير صناعة كرة القدم بشكل كلي. من المستحيل إجراء إصلاح دون موافقة مؤسسات الدوريات المحلية. من المهم أن تشارك الدوريات و الأندية الصغيرة والكبيرة على حد سواء في النقاش ولا تترك الآخرين يتخذون القرارات بالنيابة عنها” يقول خافيير تيباس رئيس الدوري الاسباني (LA LIGA).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!