مصر تحرم منتخب فلسطين من البطولة العربية لألعاب القوى

انسحبت بعثة فلسطين من البطولة العربية 21 لألعاب القوى التي انطلقت الجمعة في ملعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بسبب حرمان عدائيها من تأشيرات دخول الأراضي المصرية من المحافظات الجنوبية والشمالية والشتات.


ولخص الاتحاد الفلسطيني للعبة، في بيان صحفي، أسباب انسحابه من البطولة في منع عدائي المحافظات الجنوبية من دخول القاهرة عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى عدم إصدار التأشيرات للاعبي الشتات مما أجبر الاتحاد على الانسحاب من البطولة وانسحاب اللاعبة ديما الشيخ المتواجدة في القاهرة وعودتها إلى مدينة رام الله.


وتابع البيان ” رغم المتابعة اليومية التي قام بها رئيس اتحاد ألعاب القوى مازن الخطيب ونائبه تامر العبسى من أجل تسهيل سفر وفد فلسطين، إلا أن الجهات المختصة رفضت منح التأشيرات لكل اللاعبين في خطوة مفاجئة وغير مبررة”.
وأشار البيان إلى أنه على الرغم من تكليف مندوب إداري من قبل الاتحاد العربي للإشراف على البطولة إلا أن لاعبي فلسطين حرموا من المشاركة في البطولة وقرر الانسحاب من منصبه كمندوب إداري للبطولة العربية والعودة إلى فلسطين احتجاجاً على رفض الجهات المختصة دخول اللاعبين إلى القاهرة.
واستغرب اتحاد ألعاب القوى هذه الخطوة، مطالباً الاتحاد العربي لألعاب القوى بتحمل مسؤولياته والكشف عن الأسباب التي حرمت لاعبي فلسطين من المشاركة في البطولة العربية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!