شهدت القيمة التسويقية للنجم المغربي الواعد إلياس بن صغير ارتفاعا صاروخيا في اليومين الماضيين، عقب تألقه الملفت رفقة فريقه موناكو الفرنسي بالإضافة إلى بروزه بشكل واضح رفقة المنتخب المغربي.
وانتقلت القيمة التسويقية لبن صغير من 18 مليون يورو إلى 30 مليون يورو، وفقا لمنصة “Transfermakt” المتخصصة في تحديد القيمة التسويقية للاعبين.
وظلت القيمة التسويقية لبن صغير محصورة بين 15 و18 مليون يورو خلال هذه السنة، قبل أن ترتفع بشكل صاروخي صباح اليوم الثلاثاء 10 دجنبر، إلى 30 مليون يورو.
وبات بن صغير رابع أغلى لاعب داخل المنتخب المغربي مناصفة مع بلال الخنوس ونصير مزراوي، بينما حل نايف أكرد في المركز الثالث بقيمة تناهز 35 مليون يورو، ثم يأتي براهيم دياز في المركز الثاني بقيمة 40 مليون يورو، فيما ينفرد أشرف حكيمي بصدارة الترتيب بقيمة مالية تبلغ 60 مليون يورو.