هذه حقيقة تعويض داري لداكوستا

علم موقع SPORT7 من مصادر خاصة أن مروان داكوستا مازال لحدود كتابة هذا المقال ضمن القائمة النهائية للمنتخب المغربي المشارك في كأس افريقيا للأمم التي ستنطلق يوم غد الجمعة وأن تعويضه بأشرف داري غير صحيح لحد الساعة.
وحسب المعطيات المتوفرة فإن مسؤولي الجامعة اتصلوا بنظرائهم في الوداد من أجل إعداد وثائق اللاعب ليكون جاهزا في حال المناداة عليه لتعويض داكوستا في أي لحظة إذا تبين أن إصابة الأخير ستمنعه من المشاركة في البطولة.
ما حدث بعد ذلك أن الصفحات الفايسبوكية تهافتت على الخبر قبل أن يؤكده موقع الوداد الرسمي في تحريف للوقائع حيث كان المضمون يوحي بأن داري قد عض فعلا داكوستا و الحال أنه طلب من الجميع التأهب لتدبير سفر اللاعب و غير ذلك من الأمور اللوجستية للالتحاق ببعثة المنتخب في مصر.
المثير أن موقع الوداد سحب الخبر لاحقا بعدما تبين للمسؤولين تسرعهم في نشره خصوصا وأنه تضمن مغالطة حينما حرر بصيغة اليقين في حين أن تعويض داري لداكوستا يبقى متاحا إلى غاية يوم السبت.
وحسب قوانين البطولة فلا يمكن تعويض لاعب في القائمة النهائية إلا بسبب إصابة بليغة ويبقى ذلك متاحا فقط قبل 24 ساعة من موعد أول مباراة للمنتخب في المنافسة على أقصى تقدير. و تملك اللجنة الطبية للكاف الصلاحية لفحص اللاعب و إعداد تقرير مفصل عن حالته قبل رفعه للجنة المنظمة لاعتماد التغيير ليدخل في حيز التنفيذ بعد ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.