المنافسات الإفريقية و العربيةعاجلمسابقات المنتخبات

هذا هو المرشح الذي يدعمه المغرب في انتخابات الكاف

علم موقع « SPORT7 » من مصادر مطلعة أن رئيس الجامعة فوزي لقجع وبعد توقيف الملغاشي أحمد أحمد من طرف لجنة الأخلاقيات بالفيفا، يتجه لدعم المترشح الموريتاني أحمد ولد يحيى في الإنتخابات الرئاسية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المقررة يوم 12 مارس بالعاصمة الرباط.

وتربط فوزي لقجع علاقة جد وطيدة بالموريتاني أحمد ولد يحيى خصوصًا وأنه كان من الداعمين له في الإنضمام للمكتب التنفيذي للكاف ليصبح بعد ذلك عضوًا بارزا داخل جهاز الكاف، فضلًا عن العلاقة الطيبة التي تربط المملكة المغربية بجارتها الجمهورية العربية الموريتانية.

وينافس الموريتاني أحمد ولد يحيى كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والإيفواري بيرنارد أنوما، حيث انطلقت منذ مدة عملية حشد الأصوات واستمالة الإتحادات الإفريقية، وذلك قبيل 4 أشهر من موعد الإنتخابات الرئاسية، حيث باشر المترشح الجنوب إفريقي موتسيبي بمخاطبة اتحادات “كوسافا” لإقناعهم بدعم ترشيحه في الإنتخابات خصوصًا وأن عدد الدول المنضوية داخل هذا الإتحاد هم 14 دولة.

بينما قد ينال الموريتاني أحمد ولد يحيى ثقة الدول الداعمة للملغاشي أحمد أحمد والذين قُدر عددهم مبدئيا في 30 دولة، ما يقوي حظوظه بشكل كبير في نيل شرف رئاسة الكونفدرالية الإفريقية كخامس رئيس عربي في تاريخ الكاف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

You cannot copy content of this page