نجم إنتر ميلان يتعاطف مع تلميذة مغربية ضحية العنصرية

أمين الركراكي – سبورت7

تدخل الدولي الإيطالي أنطونيو كاندريفا لاعب إنتر ميلانو لرفع الحرج عن طفلة مغربية مهاجرة في إيطاليا بعدما تكفل بمصاريف أكلها خلال سنة كاملة بعدما بلغه أنها تكتفي بوجبة تتكون من التونا والبيسكوي فقط بسبب عجز عائلتها عن دفع المصاريف المطلوبة إلى جانب عائلات أخرى.
كاندريفا اتصل أندريا جيراردي عمدة مينيربي ضواحي مدينة فيرونا عارضا التكلف بمصاريف الطفلة المغربية (8 سنوات) إلى جانب باقي الحالات الأخرى خالقا بذلك حدثا أثار جدلا كبيرا في إيطاليا بسبب ما اعتبر عنصرية في حق المهاجرين الأجانب.
عمدة مينيربي ،المنتمي لحزب يعادي المهاجرين، دافع عن نفسه بالقول إن العائلة المغربية رفضت مقترحا للعمل في المجال الاجتماعي لتأمين مقابل يكفي لدفع مصاريف الوجبات لابنتها في المدرسة بل إنها لم تعد ترد على اتصالاته بهذا الشأن مؤكدا أن 30 عائلة من بين 200 لا تدفع المصاريف المطلوبة علما بأن وجبة واحدة تكفل ما يقارب 5 يورو و نصف.
وأضاف العمدة في تبريره لهذا التصرف أن أباه كان يشغل وظيفتين لتأمين حاجيات أسرته معتبرا أن التساهل مع مثل هذه الحالات أمر غير عادل في حق العائلات التي تدفع ما عليها مشددا على أن الحياة تتطلب تضحيات.
وأقر مينيربي بتوصله بالكثير من العروض لتقديم مساعدات وكذا الكثير من السب و الإهانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.