نايك تتهم شركة مغربية بسرقة تصميم قميص موريتانيا

لم تكد تمض أيام قليلة على الكشف عن قميص المنتخب الموريتاني في كأس افريقيا للأمم 2019 حتى بدل الجدل يلف الموضوع بأكمله بسبب تهمة السرقة التي وجهها أحد مصممي شركة نايك للاتحاد الموريتاني لكرة القدم.
فيي تغريدة له على حسابه على تويتر اتهم الانجليزي كريغ وارد أحد مصممي شركة نايك الموريتانيين بسرقة محتوى التصميم من قميص منتخب إنجلترا الذي خاضت به كأس العالم – روسيا 2018.
والمعلوم أن التصميم يعود للشركة المغربية AB SPORT لكن مصمم شركة نايك لم يشر لها بالإسم و اكتفى باتهام الاتحاد الموريتاني اعتبارا لكونه الجهة المسؤولة عن القميص الذي سيخوض به منتخب بلاده أول المنافسة الافريقية لأول مرة في تاريخه.
وأضاف وارد في تغريدته:” سٌرِقتٌ من قبل لكن ليس من قبل بلد بكامله. الفريق القانوني لنايك يدرس الملف. المؤسف لو جاؤوني يطلبون مني استخدام التصميم لكونهم لا يتوفرون على المال الكاف لدفع تكاليفه لقبلت الأمر.”
ولم يقف المصمم عند هذا الحد بل ركز على جزئية أخرى في التصميم تتعلق بالخطوط التي كتب بها الشعار فقال:” السياق هو كل شيء. قميص منتخب موريتانيا –بلد 100% مسلم- سيعتمد على قميص مكتوب بحروف مستوحاة من صليب القديس جرجس. أتصر أن بعض الناس سيغضبهم ذلك.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.