منتخب كرة القدم داخل القاعة يتعرف على موعد المونديال نهاية أبريل

من المقرر أن يتعرف المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة على الموعد الجديد لإقامة كأس العالم للعبة نهاية الشهر الجاري بعد بات الاتحاد الدولي لكرة القدم أقرب إلى تأجيل الموعد المحدد سلفا في سبتمبر المقبل.
الاحتمال جاء في نهاية اجتماع اللجنة الخاصة التي أنشأتها الفيفا لدراسة تداعيات أزمة كورونا و مراجعة مواعيد مجموعة من المنافسات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي.
اللجنة أرجأت قرارها النهائي بخصوص مونديال كرة القدم داخل القاعة إلى نهاية شهر أبريل الحالي مع احتمال إقامتها في موعدها المحدد سلفا في سبتمبر المقبل في ليتوانيا.
اللجنة خرجت بمجموعة من التوصيات خلال اجتماعها الأول المنعقد عبر تقنية الفيديو وقدمتها للمكتب التنفيذي للفيفا لأخذ قرار نهائي بشأنها وهذه أبرز توصيات اللجنة المكونة من ممثلي كل الاتحادات المنتمية للفيفا.
= الإبقاء على نظام الأهلية الحالي المعمول به للمشاركة في منافسات كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية المقبلة أي السماح فقط للاعبين المولودين بتاريخ فاتح يناير 1997ومافوق إضافة إلى ثلاثة لاعبين فوق 23 سنة.
= تأجيل كل المباريات الدولية المقررة في يونيو المقبل
= إطلاق مناقشات ثنائية مع الاتحادات المحلية للاتفاق على مواعيد جديدة لإقصائيات كأس العالم 2022 بناء على تطورات الوضع الصحي في العالم.
= إدخال موعد إقامة مباريات الألعاب الأولمبية السنة المقبلة ضمن أجندة الفيفا
= تأجيل كأس العالم للإناث لأقل من 20 سنة المقرر في بنما و كوستاريكا شهري غشت و سبتمبر المقبلين و كأس لعالم للإناث لأقل من 17 سنة المقرر في الهند نوفمبر المقبل إلى موعد سيحدد لاحقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.