” ماروك إكيستر” تكرم أميز فرسان 2018

تنظم مجلة “ماروك إكيستر” النسخة 15 من الحفل السنوي “اهتزام النجوم” (LE GALOP DES ETOILES) يوم الجمعة 12 أبريل في الصخيرات للاحتفاء بأمهر و أبرز الفرسان والفارسات والخيول المتألقة سنة 2018.
بدر فقير بدا سعيدا، خلال الندوة الصحفية التي قدمت للحفل، بوصول الحدث سنته الخامسة عشر بمجهود القائمين عليها الذين يوحدهم ويجمعهم حب رياضة الفروسية بمختلف أنواعها التقليدي منها أو العصري وكذا الحديث والمستجد على الساحة مثل التقاط الأوتاد إضافة إلى الأنواع المعروفة مثل الفروية التقليدية و القفز على الحواجز والترويض و الفروسية الأمريكية.
فقير اعتبر الحفل تجمعا سنويا لتكريم الفائزين في مختلف التظاهرات أربعة منهم حضروا الندوة الصحفية ويتعلق الأمر بكل من الفارس الغالي بوقاع الفائز بلقب الجائزة الكبرى بتطوان، ضمن الدوري المغربي للقفز على الحواجز، إحدى المحطات المؤهلة لكأس العالم و اسماعيل الجيلاوي الذي يعد من بين أفضل 200 فارس في العالم و عزيز مختار المتخصص في النوع الجديد المسمى التقاط الأوتاد والحكم الدولي في هذا التخصص و الفارسين الصغيرين اسماعيل قصو المتوج بثلاثة ألقاب سنة 2018 و فريد أنس المتوج بجائزة الحسن الثاني للفروسية التقليدية سنة 2018.
و يكرم خلال الحفل كذلك الفارس الشاب سيدي أحمد مامو، المتوج بالميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية للشباب (الجزائر 2018) في مسابقة القفز على الحواجز فردي، والمقدم البشير ماهر المتوج بالجائزة الكبرى لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة).
وأجمع المتدخلون خلال الندوة الصحفية أن الشغف بالفرس يوحدهم ويجمعهم حب هذه الرياضة التي تجمع بين الفخر بتقاليد الأجداد ومتطلبات الممارسة العصرية مع التعديلات والتحسينات الكثيرة التي أدخلت على المنافسة فيها لترتقي إلى مستويات أعلى من الممارسة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.