ماتيتش يخلق جدلا كبيرا في إنكلترا

أثارت التصريحات الآخيرة للدولي الصربي نيمانيا ماتيتش، جدلا كبيرا بإنكلترا، حينما صرح أنه لن يرتدي من الآن فصاعدا، شعار زهرة الخشخاش على صدره، كونها تذكره بالحروب التي عاشتها بلاده، كما أنها أضحت مرتبطة لديه بالرعب و الهلع.

و جاء هذا القرار قبل اللقاء الكبير الذي سيجمع مانشستر يونايتد بجاره مانشستر سيتي يوم الأحد، الأمر الذي خلق جدالا واسعا هناك بإنكلترا، لكن رد ماتيتش كان بشكل متزن و احترافي:

– ماتيتش”أنا أفهم بشكل كلي لماذا يرتدي الناس هذه العلامة. أنا احترم حق الجميع في إرتدائها، وأشعر بالأسف لكل الأشخاص الذين فقدوا أشخاصًا يحبونهم , بالنسبة لي هذا يذكرني بالهجوم الذي شعرت به شخصيًا حينما كنت صغيراً. كنت طفلاً مرتعدًا في عمر الثانية عشر، في مدينة فريلو , حينما عانت صربيا في عام ١٩٩٩. رغم أني إرتديتها سابقًا، لكنِّي الآن أشعر بأنه ليس بواجبٍ علي إرتداءها , لا أريد التقليل من هذه العلامة التي تتمثل كعلامة إعتزاز لبريطانيا، أو الإساءة. لكننا جميعًا نمثل المكان الذي قدمنا منه، وهذا قرار شخصي , آمل أن يفهم الجميع سببي لعدم إرتداء الزهرة. لقد شرحت لكم أسبابي، وهنا، أستطيع التركيز على عملي مع الفريق في قادم المباريات.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.