شركة “VAR” جديدة لمباريات كأس افريقيا للأمم

تعاقد الاتحاد الافريقي لكرة القدم مع شركة ميديا برو “”MEDIAPRO للإشراف على تقنية حكم الفيديو “الفار” في كأس افريقيا للأمم بداية من دور ربع النهائي كما كان مقررا في السابق.
وتأتي هذه الخطوة من الكاف لتفادي حدوث فضيحة جديدة كما حدث في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جمعت الترجي التونسي بالوداد البيضاوي في ملعب رادس و ما حام حولها من شبهات.


وحامت الكثير من الشكوك حول الطريقة التي دبرت بها شركة عين الصقر “HAWKEYE” مباراة ملعب رادس و مزاعمها بتأخر وصول قطع الغيار من السعودية علما علمها بموعد إقامة المباراة بوقت طويل و كاف لإعداد كافة الترتيبات اللوجستية لضمان عمل التقنية خلال المباراة.
ومن المقرر أن يجري مسؤولو الشركة الجديدة تدريبا لحكام الكاف و مختلف المتدخلين في إدارة المباريات قبل الشروع في تطبيقها لاحقا.
وتشرف “ميديا برو” الاسبانية على تقنية الفيدي في مجموعة من الدوريات العالمية في إسبانيا و البرتغال و اليونان و المكسيك و الشيلي و الإمارات كما تتعامل مع الكاف و الاتحاد الدولي لكرة السلة و كأس ليبرتادوريس و كأس سودامريكانا و كوبا أمريكا 2019.
و تتعامل الشركة الاسبانية مع مجموعة من القنوات التلفزيونية منها قنوات أبوظبي الإماراتية والكاس القطرية و بي إن الفرنسية و سكاي سبورتس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.