سفيان البقالي يسعى إلى إستعادة هيبته من بوابة ملتقى موناكو للدوري الماسي

إعداد: عبدالرحيم محراش
كشفت اللجنة المنظمة للقاء موناكو، تاسع محطات جولات العصبة الماسية، المقرر إجراؤه يوم الخميس / الجمعة المقبلين  بملعب لويس الثاني بإمارة موناكو، لائحة العدائين و العداءات الذين سيتباورن في السباقات و المسابقات المبرمجة، من بينهم البطلين المغربيين سفيان البقالي و رباب العرافي.

و سيخوض سفيان البقالي، وصيف بطل العالم، سباقه المفضل ال3000 متر موانع، إذ سيسعى إلى تحقيق الفوز لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في ملتقى الرباط الشهر الماضي.

و يملك البقالي أفضل توقيت من بين المشاركين، و يأمل في استعادة توهجه و تجاوز خيبة الأمل في سباقه الأخير بالرباط، خصوصا و انه يحتفظ بذكرى جميلة من مشاركته في ملتقى موناكو السنة الماضية، عندما تمكن من تحقيق الفوز و النزول عن حاجز الثماني دقائق، مسجلا حينها 7:58.15 دقائق.

و سيجد سفيان البقالي أمامه ثلة من أقوى عدائي الاختصاص، ممن حققوا نتائج جيدة هذا العام، على غرار الاثيوبي والي جيتنيت صاحب أفضل إنجاز عالمي للسنة ب 8:06.01 د سجله في ملتقى الرباط، و الكيني كيجن بنجامين الفائز بلقب جولة روما بالاضافة الى الاثيوبي الاخر بيو شالا.

و من جانب آخر، ستخوض العداءة رباب عرافي سباق المايل إلى جانب أقوى عداءات السباقات المتوسطة تتقدمهن الاثيوبية جينزيبي ديبابا التي توجد في افضل حالاتها و مواطنتها الواعدة تسيغاي غوداف الهولندية سيفان حسن .

هذا و ستحاول العداءة رباب العرافي استغلال قوة المنافسة التي سيشهدها السباق الى تقديم افضل اداء لها و تحسين رقمها القياسي الذي يعتبر رقما وطنيا للمسابقة 4:23.50 د، و الذي كانت قد حققته عام 2015 في ملتقى ميموريال فاندام ببروكسيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.