خرجة في مهمة لإقناع نجم ويست هام بحمل القميص المغربي

باشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عملية إقناع لاعبين جدد بتمثيل المنتخب الوطني المغربي عوض بلدهم المنشأ، وذلك عبر منقبيها وممثليها في الخارج ونخص بالذكر الدولي المغربي السابق الحسين خرجة.

ووضعت الجامعة عينها على صخرة دفاع نادي ويست هام الإنكليزي، عيسى ديوب (24 سنة) ذو الأصول السنغالية المغربية، من أجل إقناعه بحمل القميص المغربي عوض السنغالي أو الفرنسي أين نشأ وترعرع، حيث سبق له أن مثل منتخب فرنسا في جميع الفئات الصغرى.

وكان الناخب الوطني وحيد هاليلوزيتش قد أبدى موافقته على انضمام المدافع عيسى ديوب للمنتخب الوطني، لاسيما في ظل حاجته إلى مدافع أوسط يلعب بالرجل اليمنى لخلق نوع من التوازن في خط الدفاع، في ظل كثرة المدافعين ذوي الرجل اليسرى.

جدير بالذكر أن عيسى ديوب انضم إلى ويست هام الإنكليزي سنة 2018 قادما إليه من فريقه الأم تولوز، ومنذ ذلك الحين بات قطعة مهمة داخل تشكيلة الفريق اللندني كما أن رسميته لاتناقش عند المدرب دافيد مويس بجانب الثنائي الدفاعي داوسون وارون كريسويل.

يشار أن الدولي السابق الحسين خرجة سبق وأنه نجح في إقناع الظهير الأيسر آدم ماسينا بتمثيل المغرب بعد مفاوضات ناجحة ومثمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.