بوقنطار وهيلالي يشاركان في ملتقى هينجيلو

عبدالرحيم محراش
يشهد ملتقى هينجيلو الهولندي لألعاب القوى، أحد محطات بطولة التحدي العالمي، الذي سيجرى مساء غد الأحد، مشاركة الثنائي المغربي سفيان بوقنطار و سهام هلالي مع عدد من نجوم و نجمات العالم.

سفيان بوقنطار، و بعد نجاحه في تحسين رقمه القياسي في سباق 5000 متر، في ملتقى شنغهاي للعصبة الماسية الشهر الماضي، يعود من جديد ليخوض نفس التحدي إلى جانب اجود العدائين في الاختصاص، محاولا الظهور بصورة أفضل و المنافسة بقوة بأمل تحقيق رقم جديد له، خصوصا بوجود العداء الاثيوبي تيلاهون بيكيلي الذي تألق في روما قبل يومين و تسجيله أفضل إنجاز عالمي هذا العام 12:52.98 دقيقة، و الذي سيحاول تأكيد إنجازه الأخير، و سيجد أمامه منافسا قويا مواطنه يوميف كيجيلشا الذي بصم على بداية قوية هذا الموسم.

و ستدخل سهام هيلالي في أول تجربة لها في سباق 5000 متر، بحثا عن تحقيق الحد الأدني للمشاركة في بطولة العالم بالدوحة، حيث ستنافس عدد من العداءات القويات، أبرزهن الهولندية سيفان حسن التي ستتركز عليها الأنظار والتي ستحاول تحطيم الرقم القياسي الأوربي الذي يوجد يوجد بحوزتها ايضا عندما سجلت 14:22.34 دقيقة، في ملتقى محمد السادس لالعاب القوى السنة الماضية. كما تتواجد ايضا الكينيات شيليمو كيبكيمبوي و جانيت كيزا و شيلمونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.