المغرب ينافس أمريكا على تنظيم بطولة العالم لكرة الطاولة

قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة ملف ترشيح المغرب لتنظيم بطولة العالم للعبة لسنة 2021 في مدينة أكادير في العاصمة القطرية الدوحة على هامش بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة و اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة.
جامعة كرة الطاولة عقدت ندوة صحفية يوم أمس في قاعة علي بن حمد العطية بحضور منقذ حاجي رئيس الجامعة المغربية لتنس الطاولة وبلحسن رضوان رئيس مصلحة الشؤون الرياضية في اغادير ولحسن طنطاني رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية اغادير واحمد التدلاوي مدير البطولة ونائب رئيس الجامعة وأسماء أوبو مديرة المجلس السياحي في أكادير.
الندوة انطلقت بعرض فيلم وثائقي عن مدينة أكادير و معالمها السياحية و التراثية وتجربتها في تنظيم مجموعة من الأحداث الرياضية القارية والدولية.
منقذ حاجي رئيس الجامعة بدا واثقا من قوة المغربي رغم المنافسة القوية من جانب الملف الأمريكي مؤكدا دعم المغرب من قبل الاتحاد العربي و مجموعة من الدول الافريقية و الأوروبية.
وأضاف:”نؤمن بحظوظنا الكبيرة في نيل شرف التنظيم نظرا لكون أكادير قريبة من أوروبا وهي مدينة ساحرة وتملك أعلى مقومات السياحة والبنية التحتية فيها ضمن أعلى المعاير وبالتالي سنهديكم أفضل بطولة على المستوى التنظيمي.التحضيرات متواصلة على المستوى المحلي في مدينة أكادير بوجود دعم كبير من عمدة المدينة وكافة المسؤولين فيها. زار الاتحاد الدولي المدينة في جولة تفتيشية للمنشآت وكانت نتائج الزيارة إيجابية وفقا لشهادات لجنة التفتيش.”
وركز حاجي على تواجد عدد كبير من الدول في بطولة قطر المفتوحة للترويج للملف المغربي خصوصا وأن المغرب سبق له تنظيم بطولة العالم للشباب سنة 2013 في الرباط.
من جهته كشف بلحسن رضوان رئيس مصلحة الشؤون الرياضية في مدينة أكادير عن جاهزية القاعة المتعددة الاختصاصات البالغة مساحتها 15 ألف متر مربع وتسع لـ 5 الاف متفرج مبديا ارتياحه لالتزام اللجنة المنظمة بالمعايير الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.