القطري ناصر العطية يواصل كتابة التاريخ ويتوج بطلاً لباها إسبانيا للمرة الرابعة

تمكن البطل العالمي ناصر العطية من التتويج بلقب النسخة السابعة و الثلاثين من رالي باها أراغون الإسباني والذي يمثل الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للباها كروس كانتري 2021 ، المنظم من طرف الاتحاد الدولي للسيارات FIA . ويعتبر هذا الفوز هو الرابع للأسطورة القطري في “باها أراغون” بعد سنوات 2008 و2016 و2017.

وتمكن العطية برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، على متن سيارته تويوتا هايلوكس، من التتويج باللقب بعد تسجيله لزمن قدره (6:32:44)، متفوقا على السويدي ماتيوس إكستروم و ملاحه إميل بيرغكفيست على متن سيارته “ميني”، الذي حل ثانيا بزمن قدره (6:37:24).

أما في المركز الثالث، فحل السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه البريطاني مايكل أورر على متن سيارته “تويوتا هايلوكس”، مسجلاً زمنا قدره (6:38:59).

و تميزت هذه النسخة من باها إسبانيا، بمشاركة السعودية مشاعل العبيدان، التي تمكنت من الوصول لخط النهاية في فئة تي 3، لتسجل إسمها كأول سيدة خليجية و ثاني عربية تشارك في رالي دولي ينظم بأوروبا، بعد المغربية سعاد مقتدري.

هذا و لم يتمكن البطل السعودي ياسر بن سعيدان من تحقيق النتيجة المرجوة بسبب عطل ميكانيكي، إلا انه لا يزال في صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة كأس العالم للباها FIA ، بفضل النقاط التي سجلها في الجولات التي نظمت بالشرق الأوسط و خاصة بعد فوزه بباها الأردن و باها الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

اما في فئة الدراجات، فقد تمكن الإسباني خوان باريدا (هوندا) من السيطرة على مُجريات السباق و احراز اللقب الخامس له في باها أراغون ، التي تميزت هذه السنة بمشاركة عدد كبير من الدراجين الدوليين و المحليين . كما عرفت حظور مميز للحكم المغربي الدولي العربي السباعي، عن الاتحاد الدولي للدرّاجات النارية FIM.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.