الفيفا يعلن فتح عروض للحصول على حقوق نقل تصفيات افريقيا المونديالية

فتحت الفيفا طلبا للعروض للحصول على حقوق البث المجمعة لمباريات الدورين الثاني و الثالث من تصفيات المنطقة الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وحسب بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم فإن طلب العروض جاء نتيجة الاتفاق المبرم بين الفيفا و الاتحادات الافريقية الأعضاء في الكاف البالغ عددهم 54 بلدا شهر غشت الماضي لبيع حقوق البت التلفزيونية و الإذاعية و عبر الانترنيت و أجهزة الهواتف.
و تتطلع الفيفا من وراء بيع حقوق البت المجمعة إلى الرقي بمستوى النقل التلفزيوني للمباريات الافريقية إلى الاحتراف بتطوير وسائل البت المعتمدة والإنتاج باللغتين الفرنسية و الانجليزية لبلوغ أكبر عدد ممكن من المشاهدين علما بأن المبالغ المحصلة من بيع الحقوق ستخصص للاستثمار في كرة القدم داخل القارة.
الفيفا فتحت المجال أمام تلقي العروض بداية من يوم أمس الاثنين و ستستمر في تلقي العروض إلى غاية 16 ديسمبر المقبل كما ستتيح للشركات و المؤسسات المهتمة التواصل معها للحصول على معلومات إضافية إلى غاية 13 ديسمبر.

خطوة الفيفا تأتي بعد أيام من إقدام الكاف على فسخ العقد الذي يربطه بمؤسسة لاغاردير سبورتس الفرنسية الموقع من قبل الرئيس السابق عيسى حياتو الممتد إلى غاية 2028مقابل مليار دولار أميركي مرتكزا في خطوته على قرار الجهاز المصري لحماية المنافسة القاضي بكون الاتفاقية المبرمة بين الطرفين تخرق قواعد المنافسة المصرية لأن الشركة الفرنسية عينت وكيلا حصريا للكاف لحقوق التسويق والإعلام لمدة 20 سنة كاملة دون أي مناقصة مفتوحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.