الفيفا يجنب حكيمي عقوبة تأديبية

يبدو أن أشرف حكيمي سيفلت من العقوبة الإدارية المتوقعة إلى جانب مجموعة أخرى من اللاعبين الذين عبروا عن تضمانهم على معاناة السود في أمريكا عقب وفاة جورج فلويد تحت أجل رجل شرطة قبل أيام.
حكيمي كشف عن عبارة “العدالة من أجل جورج فلويد” مكتوبة على قميصه الداخلي مباشرة بعد تسجيله للهدف الرابع لفريقه دورتموند في مرمى بادربورن يوم الأحد الماضي في ختام منافسات الجولة 29 من الدوري الألماني.
وإذا كانت الفيفا هي المبادرة إلى سن عقوبات صارمة على اللاعبين الذين يظهرون شعارات سياسية خلال مباريات كرة القدم فإنها هذه المرة دعت المؤسسات الساهرة إلى إدارة منافسات الدوريات المحلية إلى تحكيم العقل أثناء التعاطي مع اللاعبين المتضامنين على جورج فلويد.

لاعبو تشيلسي يتضامون مع جورج فلويد
لاعبو تشيلسي يتضامون مع جورج فلويد

و أوضحت الفيفا في بيان بعثته لبعض وكالات الأنباء أن مؤسسات كرة القدم غير مرغمة على التطبيق الحرفي للقوانين المحاربة للشعارات السياسية مبدية تفهمها للمشاعر المشتركة بين لاعبي كرة القدم جراء الحادث المأساوي الذي خلف موجة غضب عارمة في أمريكا و بقية دول العالم.
منظمة “كيك إيت أوت (KICK IT OUT) البريطانية المناهضة للعنصرية دعت اللاعبين إلى الجثو على ركبهم عند استئناف منافسات الدوري البريطاني الممتاز وهي الحركة التي قام بها لاعبو ليفربول قبل أيام بعد عودتهم للتداريب الجماعية وكررها لاعبو تشيلسي اليوم الثلاثاء بكتابة حرف (H) في إشارة إلى عبارة HUMANITY أي الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.