الفريق الوطني المغربي للكولف يحرز انتصارا مزدوجا في البطولة الدولية البلجيكية للهواة

تألق الفريق الوطني المغربي للكولف خلال “البطولة الدولية البلجيكية للهواة 2019″، والتي جرت أيام 17 إلى 20 يوليوز الجاري ببلجيكا.
ففي صنف الرجال، فاز المغرب بالمركزين الأولين في المنافسات الفردية، وبالمرتبة الأولى في المسابقة بين الدول. أما في صنف السيدات فحصل المغرب على المرتبة 8 في المنافسات الفردية، و فاز بالرتبة الخامسة بين الدول.
و تعتبر البطولة الدولية البلجيكية للهواة من بين أكبر الدوريات العالمية للهواة، رجالا وسيدات، والتي تنظم سنويا في بلجيكا. و قد اكتسبت هذه المنافسة في السنوات الأخيرة مركزا متميزا وسط الفدرالية الدولية وأصبحت تجتذب عددا متزايدا من اللاعبات واللاعبين من مختلف أنحاء العالم، محتلة بذلك مركزا هاما ضمن الأجندة الرياضية الدولية داخل الترتيب العالمي للهواة .
وتميزت دورة 2019، التي جرت أطوارها على مسالك ناكسيليت، بمشاركة 95 لاعبا و47 لاعبة يمثلون 16 دولة. من جانبها شاركت الجامعة الملكية المغربية للكولف بفريق من 4 لاعبين ولاعبتين :
• أيوب إدعمر: الكولف الملكي مراكش
• أيوب السعيدي: نادي الكولف الملكي طنجة
• عثمان غاوزي: الكولف الملكي دار السلام الرباط
• أمين الخراز: بالم كولف الدار البيضاء
• إيناس لقلالش: بالم كولف الدار البيضاء
• ريم إمني: نادي سمانا كولف مراكش

وتمكن لاعبوا الفريق الوطني للكولف المشارك في هذه المنافسة، بفضل مثابرتهم ودعم الجامعة الملكية المغربية للكولف، من تحقيق نتائج جد مشرفة، والتي تبشر بمستقبل واعد للكولف المغربي.

الترتيب بعد الأيام الأربعة التي استغرقتها المنافسة :

• في صنف الرجال، فردي :
– فاز أيوب السعيدي بالمرتبة الأولى بمجموع277 ضربة، أي 11 ضربة تحت المعدل؛
– عادت المرتبة الثانية لأيوب إد عمر بمجموع 278 ضربة أي 10 ضربات تحت المعدل.
وتفوق اللاعبين المغاربة على البلجيكي شارل رولاند الذي جاء في المرتبة الثالثة بمجموع 280 ضربة، أي 8 ضربات تحت المعدل. وتجدر الإشارة إلى حصول أمين الخراز على المرتبة 39 بمجموع 304 ضربة، أي 16 ضربة تحت المعدل. أما اللاعب عثمان غاوزي فلم يتمكن من تجاوز الطور الأول.

• الترتيب حسب الدول، صنف الرجال :
و يحدد هذا الترتيب عبر تراكم أفضل مجموع فردي يومي لكل فريق خلال اليومين الأولين من المنافسة. وقد حصل المغرب على هذا المستوى على المرتبة الأولى، متفوقا بذلك على الفرق الدانماركية والبلجيكية.

• في صنف السيدات، فردي :
– حصلت إيناس لقلالش على المرتبة 8 بمجموع294 ضربة، أي 6 ضربة تحت المعدل؛
– كانت المرتبة الأولى من نصيب السويسرية ناتالي ﻷمبرويستر بمجموع 281 ضربة، أي 7 ضربات تحت المعدل؛
– أما ريم إمني، التي تشارك لأول مرة في منافسة من هذا المستوى، فلم تتمكن من تجاوز الطور الأول والذي جرى خلال اليومين الأولين.

• الترتيب حسب الدول، صنف السيدات :
حصل المغرب على المرتبة الخامسة بمجموع 13 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.